كاس العالم كرة قدم

فرص مصر للتأهل لكأس العالم روسيا 2018

فرص مصر للتأهل لكأس العالم روسيا 2018 – فقدت مصر صدارة المجموعة الخامسة في تصفيات كأس العالم بعد الخسارة أمام أوغندا لكن حلم التأهل للمونديال مازال قائما وإن كانت لعبة الحسابات المعقدة عادت.

نستعرض كل الاحتمالات التي تؤدي إلى صعود مصر لكأس العالم روسيا 2018.. والتي قد تبدو معقدة.

عقب خسارة أوغندا، تجمد رصيد مصر عند 6 نقاط، بفارق نقطة عن أوغندا، متصدر المجموعة، فيما يحتل المنتخب الغاني المركز الثالث، برصيد نقطة واحدة، بينما يتذيل منتخب الكونغو الترتيب، بلا رصيد من النقاط.

– في حال فوز غانا في مباراتي الكونغو، ستمتلك 7 نقاط في رصيدها، وبالتالي، فإن أي نتيجة لمصر غير الفوز في مباراة الجولة الرابعة أمام أوغندا ستقلل من فرصها في التأهل، خاصة أن أوغندا وغانا سيصبحا متصدرين للمجموعة.

– إذا تعادلت مصر مع أوغندا في الإسكندرية، فإن منتخب أوغندا سيكون مُتصدرًا ويليه منتخب مصر وغانا، وفي هذه الحالة سيحتاج المنتخب للفوز على الكونغو وغانا، مع انتظار نتائج أوغندا مع غانا والكونغو.

– حالة فوز مصر على أوغندا في الإسكندرية، فإن فرص مصر ستزداد مجددًا في التأهل، خاصة أن مواجهة الكونغو ستكون في الإسكندرية، وسيكون لقاء سهلًا نسبيًا، خاصةً أن الكونغو لم تحصل على أي نقاط في المجموعة حتى الآن، وستحتاج مصر من لقاء غانا الأخير لنقطة واحدة فقط، دون النظر لنتائج أوغندا.

– مصر ستحتاج للفوز بالمبارتين القادمتين أمام أوغندا والكونغو بالإسكندرية من أجل حسم التأهل، وكذلك التعادل مع غانا، حتى لا تدخل في حسبة المواجهات المباشرة والأهداف.

اضف تعليق للنشر فورا