ميسي الارجنتين كرة

فرص تأهل الأرجنتين قبل الجولة الأخيرة من تصفيات كأس العالم 2018

فرص تأهل الأرجنتين قبل الجولة الأخيرة من تصفيات كأس العالم 2018 – يعيش الشارع الأرجنتيني ومعه عشاق كرة القدم حالة من القلق والترقب الشديد بسبب الغياب المحتمل للنجم ليونيل ميسي عن نهائيات كأس العالم 2018 المقامة في روسيا.

وواصل منتخب التانجو مسلسل ترنحه في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال، وسقط في فخ التعادل السلبي مع بيرو بين جماهيره على ملعب “لابوموبونيرا” فجر الجمعة، ضمن منافسات الجولة الـ17 (قبل الأخيرة) من التصفيات.

البرغوث الأرجنتيني صاحب الـ30 عامًا، الذي قاد بلاده لحصد وصافة النسخة الأخيرة في البرازيل 2014، قد يكون مونديال روسيا 2018 هو آخر محطاته في كأس العالم، إذا لم يصل لكأس العالم قطر 2022.

وتراجعت نتائج الأرجنتين بعد فشلها في تحقيق أي فوز للمباراة الرابعة على التوالي (هزيمة و3 تعادلات)، لتحتل المركز السادس في التصفيات برصيد 25 نقطة، جمعتهم من ست انتصارات وسبع تعادلات وأربعة هزائم.

موقف المجموعة:

1- البرازيل (38 نقطة)، تأهلت رسميًا إلى كأس العالم.

2- أوروجواي (28 نقطة).

3- تشيلي (26 نقطة).

4- كولومبيا (26 نقطة).

5- بيرو (25 نقطة).

6- الأرجنتين (25 نقطة).

7- باراجواي (24 نقطة).

8- الإكوادور (20 نقطة).

9- بوليفيا (14 نقطة).

10- فنزويلا (تسع نقاط).

كيفية التأهل

تلعب المنتخبات نظام الدوري ويتأهل لكأس العالم مباشرةً المنتخبات أصحاب المراكز الأربعة الأولى، بينما يلعب صاحب المركز الخامس دورا فاصلا (ملحق الفيفا).

وسيواجه صاحب المركز الخامس منتخب نيوزيلندا -ممثل أوقيانوسيا الذي تأهلت لكأس العالم 1982 و2010- بمباراتي ذهاب وعودة يوما 6 و14 نوفمبر المقبل.

وفي حال تعادل فريقين بنفس النقاط يتم اللجوء بالترتيب إلى:

(فارق الأهداف – الأهداف المسجلة – المواجهات المباشرة – فارق الأهداف في المواجهات المباشرة – الأهداف في المواجهات المباشرة – الأهداف خارج الميدان – مباراة فاصلة).

مباريات الجولة الأخيرة (11 أكتوبر)

1:30.. البرازيل × تشيلي

1:30.. الإكوادور × الأرجنتين

1:30.. بيرو × كولومبيا

1:30.. أوروجواي × بوليفيا

1:30.. باراجواي × فنزويلا

فرص الأرجنتين

في البداية، فوز الأرجنتين على مضيفه الإكوادور كفيل بتأهل التانجو إلى مونديال روسيا، لكن بقية نتائج المباريات تحدد ما إذا كان الصعود بشكل مباشر أو ملحق.

– الحالة الأولى: فوز الأرجنتين على الإكوادور يضمن لها -على الأقل- التأهل للملحق، دون النظر لنتائج المباريات الأخرى.

– الحالة الثانية: فوز الأرجنتين، مع خسارة تشيلي أو تعادلها مع البرازيل المتصدر، يضمن للتانجو التأهل مباشرةً لكأس العالم.

سيرتفع رصيد التانجو إلى 28 نقطة، لتقفز إلى المركز الثالث بفارق نقطتين أو نقطة عن تشيلي، حال خسارتها أو تعادلها أمام البرازيل.

– الحالة الثالثة: فوز الأرجنتين، مع تعادل بيرو أمام كولومبيا، يضمن للأرجنتين التأهل مباشرةً إلى كأس العالم.

سيصبح رصيد بيرو وقتها 26 نقطة، وكولومبيا 27 نقطة، أقل من الأرجنتين (28 نقطة)، لتحدد مباراة البرازيل وتشيلي ترتيب التانجو.

– الحالة الرابعة: فوز الأرجنتين، مقابل فوز بيرو على كولومبيا وتعثر تشيلي أمام البرازيل، يضمن لرفاق ليو ميسي التأهل مباشرةً للمونديال.

رصيد الأرجنتين سيصبح 28 نقطة بالتساوي مع بيرو، ويتجمد رصيد تشيلي وكولومبيا عند 26 نقطة بالمراكز الأقل.

– الحالة الخامسة: فوز الأرجنتين، مع فوز كل من كولومبيا على البيرو، وتشيلي على البرازيل، سيتأهل منتخب التانجو إلى ملحق الفيفا.

سيحتل المنتخب الأرجنتين وقتها المركز الخامس بـ28 نقطة، خلف البرازيل وأوروجواي، وتشيلي (29 نقطة)، وكولومبيا (29 نقطة).

– الحالة السادسة: تعادل الأرجنتين مع الإكوادور، مقابل خسارة بيرو، قد يضمن للتانجو المشاركة في الملحق حال هزيمة باراجواي من فنزويلا متذيل الترتيب.

سيرتفع رصيد الأرجنتين إلى 26 نقطة في المركز الخامس، ويتجمد رصيد باراجواي عند 24 نقطة بالمركز السابع خلف بيرو بالسادس (25 نقطة).

اضف تعليق للنشر فورا