الزمالك

فرص الزمالك الأخير للتأهل إلى دور الثمانية في دوري أبطال أفريقيا

فرص الزمالك الأخير للتأهل إلى دور الثمانية في دوري أبطال أفريقيا – تلقى نادي الزمالك خسارة أمام فريق كابس يونايتد بطل زيمبابوي بثلاثة أهداف لواحد في إطار مباريات الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

وجاءت خسارة الزمالك لتضعف من احتمالات تأهله إلى دور الثمانية من البطولة الأفريقية، في ظل تراجعه إلى المرتبة الرابعة في جدول ترتيب المجموعة الثانية.

وبعد انتهاء مباريات الجولة الخامسة، فإن اتحاد العاصمة الجزائري وأهلي طرابلس الليبي يتقاسمان الصدارة بثمان نقاط، أمام كابس بست نقاط، ثم الزمالك بخمسة.

وبات الزمالك مطالباً بالفوز على أهلي طرابلس في مباراة الجولة الأخيرة من أجل محاولة التأهل إلى دور الثمانية الأفريقي على حساب بطل ليبيا وممثل زيمبابوي.

وفي حال فوز الزمالك على أهلي طرابلس، فإنهما سيتساويان في الرصيد بثمان نقاط لكلاً منهما مما سيجعلهما يدخلان في حسبة برما لتحديد المتأهل منهما.

ولكن، حساب المتأهل بين الزمالك وأهلي طرابلس مرهون في هذه الحالة بفوز اتحاد العاصمة على كابس يونايتد في المباراة القادمة بينهما.

أما في حال تفوق كابس يونايتد على اتحاد الجزائر، فإن الفريقان سيتأهلان سوياً إلى دور الثمانية من البطولة الأفريقية مع إقصاء الزمالك وأهلي طرابلس نهائياً.

تفوق كابس سيرفع رصيده إلى النقطة التاسعة متصدراً جدول ترتيب المجموعة أمام اتحاد الجزائر الذي سيحل وصيفاً في الترتيب أمام أهلي طرابلس والزمالك.

تواجد اتحاد الجزائر في وصافة الترتيب سيكون بفضل تفوقه على الزمالك وأهلي طرابلس في المواجهات التي جمعت بينهما بعد استبعاد نتائج كابس.

وكان اتحاد الجزائر قد تفوق على أهلي طرابلس 3-0 ذهاباً قبل التعادل إياباً 1-1، وهي نفس نتيجته أمام الزمالك في الذهاب، قبل أن يفوز في العودة بنتيجة 2-0 بالجزائر.

وبذلك يكون اتحاد الجزائر خارج المنافسة مع الزمالك أو أهلي طرابلس تماماً في ظل تفوقه عليهما في المواجهات المباشرة خلال المباريات السابقة.

وبالتالي، فإن اتحاد الجزائر سيكون رصيد نقاطه في هذه الحالة هو 8 نقاط مع فارق أهداف (+5)، مع احتمالية اختلاف عدد الأهداف بعد مواجهته لكابس يونايتد.

أما الزمالك فتعادل مع أهلي طرابلس سلبياً في تونس إلى جانب نتائجه أمام اتحاد العاصمة، مما يوقف رصيده عند نقطتين مع فارق أهداف (-2)، وذلك قبل مواجهته مع بطل ليبيا المقبلة.

أهلي طرابلس سيكون رصيده نقطتين مع فارق أهداف (-3) قبل مواجهته للزمالك، والتي من المفترض أن تنتهي لصالح ممثل مصر.

وسيرفع فوز الزمالك على أهلي طرابلس من نقاطه في مقارنة المواجهات المباشرة إلى خمس نقاط، مما سيجعله متراجعاً عن اتحاد العاصمة بفارق ثلاث نقاط.

وفي حال تفوق كابس على اتحاد العاصمة، فإن فوز الزمالك على أهلي طرابلس سيكون تحصيل حاصل في ظل تفوق الفريق الجزائري في المواجهات المباشرة بينه وبين ممثلي مصر وليبيا.

جميع الاحتمالات

1- الزمالك بإمكانه التأهل إلى دور الثمانية من دوري الأبطال في حال فوزه على أهلي طرابلس، بشرط أن يفوز اتحاد العاصمة على كابس يونايتد أو يتعادلا سوياً على الأقل، ليتأهل حينها مع الفريق الجزائري.

2- تعادل الزمالك مع أهلي طرابلس سيؤدي إلى خروج الزمالك رسمياً من المنافسة، مع السماح لأهلي طرابلس بالمنافسة على التأهل مع كابس يونايتد واتحاد العاصمة -حسبما تنتهي المباراة بينهما-.

3- فوز الزمالك على أهلي طرابلس مع خسارة اتحاد الجزائر من كابس يونايتد سيؤدي إلى تأهل بطلي الجزائر وزيمبابوي مع خروج ممثلي مصر وليبيا رسمياً من البطولة.

اضف تعليق للنشر فورا