جامعة القاهرة، الطلاب، طلبة ، طالبات

فالكون: ما فعله طلاب الجامعات معنا قلة أدب من شوية عيال صغيرة

أخبار ليل ونهار – وصف اللواء محمد الشنهابي، العضو المنتدب لشركة فالكون للأمن الخاص، ما قام به الطلاب من إشتباكات مع أفرد أمن الشركة بانه «قلة أدب من شوية عيال صغيرة»، مشيراً إلى أن شركته «لن تنسحب من تأمين الجامعات رغم الصعوبات والتحديات، التي واجهتها خلال الاسبوع الأول من العام الدراسي الجامعي».

وقال الشنهابي، في تصريحات صحفية، إن «طلبة الإخوان، الذين يحاولون إثارة البلبلة في الجامعات لا يمثلون 3% من إجمالي طلبة الجامعات».

وأضاف: «فالكون استعدت بقوة للأسبوع الثاني من العام الدراسي، حتى لا تتكرر أحداث الأسبوع الأول، التي واجهت فيه هجوما من جانب طلبة الاخوان على البوابات الإلكترونية في جامعتي القاهرة والأزهر».

وأشار إلى أن «فالكون طالبت الشرطة بالبقاء على مقربة من البوابات تحسبًا لأي أحداث شغب من جانب طلبة جماعة الإخوان».

ولفت إلى أن «أفراد الأمن التابعين لفالكون ضبطوا كميات كبيرة من الشماريخ واللافتات والمطاوي والسكاكين وزجاجات المولوتوف وكاتر وسيلف ديفنس وسبراي بحوزة بعض الطلبة والطالبات خلال الاسبوع الأول».

وقال إن «فالكون لا تحرر محاضر للطلبة وإنما تقوم بتسليم المضبوطات وبيانات الطلبة إلى الأمن الإداري، الذي يقوم بدوره بتسليم المضبوطات إلى الشرطة ومن ثم تحرير محاضر بالوقائع».

وشدد الشنهابي على أن «فالكون مصممة على استكمال العام الدراسي الجامعي برغم المعوقات، التي واجهتها خلال الأسبوع الأول والمتمثلة في رفض بعض الطلبة للانصياع للتعليمات الأمنية، خاصة طلبة الإخوان لتهريب بعض المضبوطات إلى داخل الحرم الجامعي».

وقال الشنهابي: «عقدنا بروتوكول مع وزير التعليم العالي لتأمين الجامعات لمدة عام مع التجديد لعام آخر»،لافتا إلى أن «فالكون تعتزم استكمال العام الحالي والاستمرار لعدة أعوام مقبلة».

وتابع :لقد نجحنا في تامين الجامعات ولن ننسحب ،لاننا نحمي الطلبة راغبي تحصيل العلم اما المشاغبين فلا مكان لهم .

وقال ان الشركة مستمرة في تزويد ابواب الجامعات بافراد امن جدد بعد الحصول على التدريبات والدورات الامنية مع التنبيه عليهم بحسن معاملة الطلبة وعدم الاحتكاك بهم لفظيا أو الاشتباك معهم .

اضف تعليق للنشر فورا