زوج، زوجة، زوجين، حب، الحب، زواج، خطوبة، زفاف ، قلب ، قلوب ، رومانسية

بالفيديو.. لاول مرة الاحتفال بيوم الحب في السعودية

يعود فندق «ريتز كارلتون» الرياض، للعمل من جديد بالتزامن مع ما يعرف بعيد الحب، بعدما تحول إلى مقر لاحتجاز أمراء سعوديين ومسؤولين ورجال أعمال على خلفية تهم فساد منذ 4 نوفمبر الماضي.

حيث أعلن موقع «بوكينغ»، لحجز الفنادق حول العالم، عن عودة الفندق لاستقبال الزبائن وقبول الحجوزات، ابتداء من 14 فبراير، الموافق لـ«يوم الحب».

وأكد موظف في الفندق عبر الهاتف أن الغرف ستكون متاحة للزبائن مجددا بدءا من منتصف الشهر الحالي.

فيديو.. هيئة الامر بالمعروف تعلن غضبها من محمد بن سلمان

وأضاف في رد على سؤال حول السبب وراء عدم إمكانية حجز غرف قبل هذا الموعد: «السلطات حجزت الفندق بكامله».

ويقبل موقع الفندق على الإنترنت الآن الحجوزات بدءا من التاريخ الذي ذكره موظف الفندق، ويبلغ سعر أرخص غرفة فيه 2439 ريالا (650 دولارا)، لليلة الواحدة.

وفي سياق متصل، قالت مصادر رسمية لـ«رويترز»، في وقت سابق، إن السلطات السعودية على وشك إنهاء الجزء الأكبر من حملتها، ما سيسمح بإعادة الفندق للعمل بشكل طبيعي.

وفي 4 من نوفمبر 2017، نفذت السلطات السعودية حملة اعتقالات شملت 200 أمير ووزير ورجل أعمال وقامت بوضعهم قيد التوقيف في فندق «ريتز كارلتون» في العاصمة، في إطار ما وصفته السلطات بحملة على الفساد.

وقالت السلطات إن حملة التوقيفات تستند إلى اتهامات بالفساد تقدمت بها لجنة يرأسها ولي العهد الشاب الأمير «محمد بن سلمان» (32 عاما) الذي يسعى من توليه منصبه إلى إحكام قبضته على مفاصل الدولة.

وفندق «الريتز كارلتون» في الرياض الذي قامت ببنائه شركة «سعودي أوجيه» المملوكة لعائلة «الحريري» اللبنانية، استضاف في مايو الماضي، الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» خلال إقامته في العاصمة السعودية، كما أقام فيه الرئيس الأمريكي السابق «باراك أوباما».

ومنذ دخول الموقوفين إليه، أغلق الفندق أبوابه أمام الزبائن وتوقف موقعه عن قبول الحجوزات.

تباين موقف السعوديين

استقبل المغردون السعوديون “عيد الحب” الذي يصادف اليوم الأربعاء 14 فبراير من كل عام، بالسخرية والتحريم، بينما هرول دعاة وباحثون شرعيون لنشر فتاوى قضت بإباحة الاحتفال بالعيد وقبول التهاني والورود الحمراء.

بالفيديو.. لاول مرة في السعودية البكيني والخمور علنا

وأباح الداعية السعودي أحمد بن قاسم الغامدي، قبول الورود والتهاني في عيد الحب في فتواه التي قال فيها: “لا مانع من تهنئة المحتفلين بالأعياد غير المتسمة طابع ديني كعيد الحب ونحوه، وقبول الهدايا كالورود الحمراء والمكافأة على تلك الهدايا بالورود، وقبول تهنئتهم أيضاً لنا بعيد الفطر وعيد الأضحى ما لم تكن لها دلالات عقدية مخالفة للإسلام”.

وأضاف:” ما أتخذه الناس من الأيام عادة للتعبير عن شعورهم تجاه من يحبون، أو لتبادل الهدايا جائز لأن الأصل في الأشياء الحل والإباحة، لا المنع والحظر”.

ويتابع الغامدي الذي شغل سابقاً منصب مدير عام هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة مكة المكرمة: “يجوز تهنئة اليهود والنصارى بأعيادهم الوطنية والاجتماعية بما فيها عيد الحب، وردّ السلام عليهم والتحية وتبادل الورود الحمراء وغيرها، بشرط أن لا تكون فيها دلالات عقدية تخالف الإسلام أو أحكامه من باب الإقساط والبر المأذون فيه شرعاً، والذي سمح الله به عز وجل”.

وأوضح أن ذلك ليس له علاقة بالموالاة وموافقتهم في عقائدهم، بل يندرج تحت مظلة المعاملة الحسنة مع الكافر المسالم وليس العدو المحارب، فالكافر المسالم لا يَمنع كفره من البر به، فهو لم يؤذِنا ولم يحاربنا، وليس من الحق محاربته، وهذه من المعاملات في السلم لا علاقة لها بالموالاة لهم.

من جانبه، قال عبد العزيز الموسى عضو الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بالمسجد الحرام في مكة المكرمة، “ما أتخذه الناس من الأيام عادة للتعبير عن شعورهم تجاه من يحبون، أو لتبادل الهدايا جائز لأن الأصل في الأشياء الحل والإباحة، لا المنع والحظر.”

فيديو.. السينما في ارض الحرمين.. ومفتي السعودية: السينما فسوق وفساد

فيديو.. ماذا يريد بن سلمان من المرأة السعودية؟

وعبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، تفاعل مغردون سعوديون مع مناسبة “عيد الحب” وتنوعت آرائهم بين الساخرة والمُحرمة للاحتفال بمثل هذا العيد الذي ليس فيه طابعاً إسلامياً .

حقيقة توزيع هيئة الأمر بالمعروف السعودية زهورا حمراء في عيد الحب

تداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي صورا لعدد من المشايخ في السعودية يوزعون الزهور الحمراء على المارة، احتفالا بعيد الحب.

وهاجم المستخدمون في المملكة، معتبرين أن المشايخ خالفوا ما صرحوا به من قبل من أن الاحتفال بعيد الحب (الفالنتين) أمر غير شرعي.

​والمفاجأة أن الصور التي تم تداولها لا علاقة لها بعيد الحب، وإنما تعود إلى عام 2015، وكانت أثناء احتفال المملكة بعيد الفطر.

ولم تصدر هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أي بيانات هذا العام عن الاحتفال بعيد الحب، وفي الوقت ذاته قال عبد العزيز الموسى عضو الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد في المسجد الحرام في مكة المكرمة، على حسابه على “تويتر” في تصريحات سابقة: “ما اتخذه الناس من الأيام عادة للتعبير عن شعورهم تجاه من يحبون، أو لتبادل الهدايا جائز لأن الأصل في الأشياء الحل والإباحة، لا المنع والحظر.”

شاهد ايضا

فيديو.. طالبة مصرية مسيحية: الان اقتنعت ان الاسلام هو دين الحق

بالفيديو.. احداث مفجعة تنتظر دول الخليج في 2018

اضف تعليق للنشر فورا