طب، صحة، طبيب، فحص، مرض، دواء، طب، دكتور، صحة، علاج، ادوية

علامات مبكرة تنذر بالإصابة بمرض السرطان

علامات مبكرة تنذر بالإصابة بمرض السرطان – السرطان من الأمراض المنتشرة على مستوى العالم، والتى يمكن علاجها فى بعض الأحيان اذا تم إكنتشافها مبكراً.

وعن الكشف المبكر ، ذكر تقرير يؤكد وجود 7 علامات مبكرة تنبئ للاصابة بمرض السرطان، ووفقا لموقع “برايت سايد” هناك 90% من الاشخاص يتجاهلون الأعراض التى يمكن الكشف عنها بسهولة وهي:

أورام الجلد : تعتبر علامة على سرطان الجلد أو الثدى، وتشمل الأعراض الأخرى كتل صلبة فى الصدر أو الإبطين وتهيج وطفح جلدى مجهول السبب لا يرتبط بالطعام أو الحساسية وظهور قرح.

السعال المستمر : السعال واحد من أهم أعراض مرضى سرطان الرئة، حيث انها مرتبطة بأعراض أخرى مثل انخفاض الشهية وفقدان الوزن المفاجئ ويمكن أن يسبب سرطان الرئة سعال دموي وضيق فى التنفس.

حكة الجلد :في معظم الحالات لا يرتبط الطفح الجلدى بالأورام، لكن الأورام الرحمية تسبب حكة تناسلية وبالجلد. تغييرات بوظيفة الأمعاء: فقد يسبب مرض بالأمعاء دم فى البراز وإفرازات مخاطية.

سرطان الكلى: يرتبط مع العديد من الأعراض الأخرى مثل الدم عند التبول وارتفاع ضغط الدم وألم فى الكلى وضعف مزمن.

فقدان الوزن المفاجئ: من الممكن أن تكون علامة على سرطان المعدة فى مراحل مبكرة وأيضا وجود فقر دم وصعوبة فى الهضم وتشعر دائما أن بطنك ممتلئة بالطعام عند تناولك كميات صغيرة.

سرطان الحنجرة: أما بالنسبة لأعراض سرطان الحنجرة ترتبط بصعوبة فى التنفس و”بحة” فى الكلام ورائحة فم كريهة وسعال دموي.

وتابع التقرير أن هذه الملاحظات لا يمكن تشخيصها بنفسك، لأنها يمكن أن تكون مرتبطة بأمراض أخرى إذا كنت تلاحظها بشكل متكرر فلا تتجاهلها ومن الضروري استشارة الطبيب.

اضف تعليق للنشر فورا