حقن، سرنجة، حقنة، طب، صحة، علاج، ادوية، رعاية، مرض، دكتور، مريض، تخدير

عطر ريلاكس القاتل يسبب الوفاة بعد 3 أيام من استخدامه

عطر ريلاكس القاتل يسبب الوفاة بعد 3 أيام من استخدامه – حذّرت وزارة التموين من استخدام عطر ريلاكس يباع في بعض الصيدليات ومحلات العطور، وأكدت أنه يؤدي للوفاة بعد 3 أيام من استعماله، وأرسلت خطابا لجميع مديريات التموين بالمحافظات تطالبها بشن حملات للبحث عنه ومصادرته وإرسال عينات منه لمعامل التحاليل المختصه.

ومن جانبه، أعلن وكيل وزارة التموين في المنيا شنّ عدة حملات مكثفة بجميع المراكز والمدن للبحث عنه ومصادرته، ولم تعثر عليه.

كما وجّه المهندس أسامة محمود مخيمر رئيس الرقابة المركزية للرقابة والمعاملات التجارية بوزارة التموين، خطاباً لجميع وكلاء وزارت التموين بالمحافظات، من بينها المنيا، يفيد وجود عطر اسمه “ريلاكس”، سام وضار جداً بالصحة العامة ويؤدي للوفاة بعد مرور 3 أيام من استخدامه “بحسب الخطاب”.

وطالب مخيمر في خطابه، باتخاذ الإجراءات اللازمة للبحث عن هذا المنتج وسحب عينات منه وإرسالها للمعامل المختصه حال العثور عليه ومنع تداوله وإفادة الوزارة واعتبار أن هذا الأمر هام وعاجل حتى يتسنى العرض على الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية.

وأكد الدكتور محمود يوسف مدير مديرية التموين بالمنيا، أن المديرية استلمت خطاباً من وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن انتشار عطر بالأسواق يسمى “ريلاكس” يسبب الوفاة، وعلى الفور شكّل حملات بالتنسيق مع مباحث التموين، ومفتشى التموين، وبالمرور على معظم محلات الهدايا والعطور والإكسسورارات والصيدليات، لم يتم العثور عليه في جميع أمكن المرور، ولا تزال الحملات مستمرة.

وقال يوسف، إنه عقب وصول خطاب الوزارة الذي وصل جميع المديريات بالمحافظات الأخرى، أجري اتصالات مع المسؤولين لبحث الأمر ثم استخدم مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” لتحذير المواطنين من استخدام هذا العطر كإجراء سريع واحترازي، حرصًا على سلامة المواطنين.

وقال مسؤول أمني رفض الكشف عن هويته إن أجهزة رقابية وسيادية في الدولة تلقت معلومات تفيد أن هذا العطر كان مطروحا في دولة الجزائر، ودخل الأراضي المصرية قبل أيام، وعلى الفور تم توجيه أجهزة الدولة الرقابية بالبحث عنه وجمعه حفاظاً على حياة المواطنين.

وقال شريف أحمد، بائع بمحل لتركيب العطور بشارع الحسيني في مدينة المنيا، إن هذا الخبر أحدّث ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة في محافظة المنيا، ما أدى إلي إحجام معظم المواطنين عن شراء أو تركيب العطور بجميع أنواعها، مؤكداً أنه لم يسمع عن عطر اسمه “ريلاكس”، ولم تطرحه أي شركة متخصصة في العطور على المحلات المنتشرة في الشوارع التجارية هنا، لكن هناك مخاوف بين أصحاب المحلات والمواطنين بعد التحذيرات المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

اضف تعليق للنشر فورا