خريطة العالم العربي، العالم الاسلامي، الدول العربية

عباس: القدس ستبقى عاصمة فلسطين الأبدية.. والاحتلال لن يستطيع تغيير التاريخ

عباس: القدس ستبقى عاصمة فلسطين الأبدية – قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله إن القدس ستبقى عاصمة فلسطين الأبدية مهما حاول الآخرون تغيير ذلك، كما أكد بمناسبة انطلاق حركة فتح أنه لا أحد يستطيع منع الثورة الفلسطينية من تحقيق هدفها، وأكدت قيادة فتح في قطاع غزة أيضا تمسكها بالثوابت الفلسطينية.

وخلال احتفال أقيم اليوم الأحد في مقر الرئاسة الفلسطينية برام الله بمناسبة الذكرى الـ53 لانطلاقة فتح استشهد عباس بالحديث الشريف “لا تزال طائفة من أمتي على الدين ظاهرين، لعدوهم قاهرين، لا يضرهم من خالفهم… قيل وأين هم؟ قال: ببيت المقدس وأكناف بيت المقدس”، مضيفا “نحن مرابطون هنا إلى يوم الدين”.

وقال عباس إن الاحتلال لن يستطيع تغيير التاريخ، فالأقصى موجود منذ آلاف السنين، مؤكدا أن الفلسطينيين سيبقون صامدين وصابرين.

كما استشهد الرئيس الفلسطيني بالآية الكريمة “يا أيها الذين آمنوا اصبروا وصابروا ورابطوا واتقوا الله لعلكم تفلحون”، وقال إن هذه الآية “نزلت لنا من أجل أن نصبر هنا ونقف هنا”.

وأكد عباس “لن نغادر ولن نرتكب الأخطاء التي حصلت في الماضي.. باقون هنا حتى تصبح القدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطين”.

وفي غزة، شارك الآلاف من أنصار حركة فتح في فعاليات إحياء ذكرى انطلاق حركتهم بحضور أعضاء من اللجنة المركزية للحركة في القطاع، وقال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح أحمد حلس إن الشعب الفلسطيني سيسقط قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب، وإن القدس ستبقى عاصمة دولة فلسطين الأبدية.

كما أكد حلس على تمسك حركته بالثوابت الفلسطينية وإصرارها على تحقيق الوحدة الوطنية لمواجهة المخاطر والتحديات المحدقة بالقضية الفلسطينية.

اضف تعليق للنشر فورا