مطار القاهرة، ميتاء القاهرة الجوي، المطار، السفر، الهجرة, رحلات, رحلة طيران

طوارئ في مطار القاهرة بسبب زيارة بابا الفاتيكان

طوارئ في مطار القاهرة بسبب زيارة بابا الفاتيكان – أعلنت سلطات الأمن بمطار القاهرة الدولي، الخميس حالة الطوارئ وأخلت ساحات انتظار السيارات أمام استراحة رئاسة الجمهورية واستراحتي كبار الزوار تزامنا مع زيارة البابا فرانسيس بابا الفاتيكان المرتقبة غدا الجمعة وتستمر يومين.

ودفعت سلطات الأمن بالمطار بأعداد إضافية من رجال الشرطة, لزيادة التواجد الأمني في الطرق المؤدية من وإلي المطار وسط تشديد أمني مكثف، وتم تمشيط المنطقة المحيطة بالصالة الرئاسية بالكلاب البوليسية وأجهزة الكشف عن المعادن والمتفجرات.

وقالت مصادر أمنية بالمطار، أن هناك إجراءات أمنية مشددة بدأت سلطات الأمن في اتخاذها خلال الساعات الماضية تزامنا مع الزيارة العالمية للبابا فرانسيس، والتي ينظر إليها العالم كله.

وأضافت المصادر أن استراحة رئاسة الجمهورية علي استعداد تام لاستقبال البابا فرانسيس في زيارته الأولي للقاهرة التي تبدأ الجمعة في الساعة الثانية ظهرًا .

وأوضحت المصادر أنه لن يتم السماح بمرور أي فرد في دائرة الاستراحة الرئاسية خاصة أن العاملين بالمطار إجازة في هذا اليوم.

ووصل مطار القاهرة خلال الساعات الماضية وفد إعلامي كبير يضم ٦٠ صحفياً وإعلاميا بالإضافة إلي ٦٠ من المساعدين والعاملين مع البابا فرانسيس للإعداد وتغطية زيارته المرتقبة للقاهرة .

البابا فرنسيس يزور مصر كـ

تتضمن الزيارة استقبالا رسمياً في مطار القاهرة، ثم التوجه إلي القصر الرئاسي للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي ، وكذلك لقاء فضيلة الإمام الأكبر الشيخ أحمد الطيب، ويتوجه البابا فرانسيس بعد ذلك إلي المؤتمر العالمي للسلام ، لإلقاء كلمته وللاستماع إلي كلمة الشيخ الطيب.

ويتوجه قداسة البابا فرانسيس بعد ذلك لمقابلة كل السلطات المدنية، يستمع إلى كلمة الرئيس السيسي ويلقي كلمته ثم يتوجه للقاء البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية ويلقي كل منهما كلمة عقب اللقاء المشترك .

اضف تعليق للنشر فورا