منظفات، منظف، رابسو، صابون، نظافة، تنظيف، مسح، تنظيف المنزل، تنظيف البيت، تنظيف المطبخ، تنظيف السجاد، تنظيف السيراميك، تنظيف البوتجاز

طريقة تنظيف الفرن الكهربائي في أسرع وقت

طريقة تنظيف الفرن الكهربائي في أسرع وقت – الفرن الصغير أو كما يطلق عليه بالإنجليزية Toaster oven هو فرن كهربائي يشبه الميكروويف إلى حد كبير، وبسبب صغر حجمه واستخدامه بشكل متواصل يتعرض لجميع أنواع الأوساخ التي سنطلعك الآن على كيفية التخلص منها بكل سهولة.

طريقة تنظيف الفرن الكهربائي في أسرع وقت:

1. ابدئي من الداخل:

أخرجي الرف الذي عادةً ما يكون موجودًا في أسفل الفرن، ستجدينه مليئًا بفتات الخبز وبقايا الطعام وبعض بقع الدهون وغيرها من الأوساخ.

تخلصي منها في سلة المهملات، واغسلي الدرج بكل سهولة باستخدام الإسفنجة والماء وصابون الصحون.

2. انتقلي بعد ذلك لأرفف الفرن الداخلية:

بعض الأفران يكون لها رف واحد والبعض الآخر عدة رفوف (رف سلكي وآخر على شكل صينية)، نظفي هذه الرفوف باستخدام الإسفنجة والماء الساخن والصابون السائل، وإذا كانت بحاجة إلى النقع، فاتركيها عدة ساعات منقوعة في الماء الساخن والصابون ليسهل عليكِ تنظيفها بشكل مثالي.

3. نظفي جوانب الفرن من الداخل:

باستخدام فوطة مبللة بالقليل من الماء والصابون والمعصورة جيدًا ابدئي بتنظيف جوانب الفرن، ولكن بعد التأكد من فصل التيار الكهربائي عنه تمامًا.

إذا واجهتكِ بعض البقع العنيدة، فبإمكانك الاستعانة بإسبراي تنظيف الأفران الذي يباع في السوبرماركت، رشيه على البقع واتركيه عشر دقائق ثم ابدئي التنظيف بعدها.

4. نظفي الآن الفرن من الخارج:

باستخدام الإسبراي المنظف أو الفوطة المبللة نظفي الفرن من الخارج مثلما نظفتيه من الداخل، مع الاهتمام بمسح المقابض والأزرار بلطف ودون فرك، حتى لا تزيلي الأرقام والحروف المكتوبة عليها.

5. لا تنسي باب الفرن الزجاجي:

نظفيه بالماء والصابون من الداخل، أما من الخارج فبإمكانك استخدام إسبراي تنظيف الزجاج مع ورقة جرائد قديمة للحصول على زجاج نظيف 100%.

اضف تعليق للنشر فورا