كندا ، الهجرة الى كندا ، العمل في كندا ، الدراسة في كندا ، canada

فيديو.. الهجرة الى كندا.. كل يهمك عن العمل والدراسة والحياة في كندا

فيديو.. الهجرة الى كندا.. كل يهمك عن العمل والدراسة والحياة في كندا

أعلنت الحكومة الكندية عن إجراءات جديدة لتسهيل قبول المصريين الراغبين في الحصول على اللجوء السياسي فيها.

ونشر مجلس الهجرة واللاجئين بالحكومة الكندية على موقعه الإلكتروني خبراً مفاده أن السلطات الكندية ستدرج اسم مصر ابتداء من الأول من يونيو 2017 المقبل على قائمة الدول المقبول تسريع طلبات اللجوء لمواطنيها بدون جلسات استماع قضائية، مثل سوريا والعراق واليمن ودول الحروب.

بالفيديو.. شباب مصري عاطل: بيضحكوا علينا بمشروعات ومؤتمرات وهمية

وأشار الخبر إلى أنه نظراً لسوء الأوضاع الأمنية في مصر وارتفاع عدد طلبات اللجوء المقدمة منها وافقت الحكومة الكندية على اتخاذ هذا الإجراء.

ويوفر هذا الإجراء وقتاً طويلاً على الراغبين في الحصول على اللجوء في كندا.

ويتطلب اللجوء إلى كندا الدخول إلى البلاد من خلال تأشيرة سواء كانت سياحية أو للدراسة أو غيرها من التأشيرات المعتمدة.

فيديو.. كندا تعامل المصريين مثل سوريا والعراق وتسمح لهم باللجوء العاجل

فيديو.. فضيحة النائب «الجندي» في مجلس النواب المصري

بالفيديو.. مشاجرة بسبب تحرش ضباط مطار القاهرة بسائحة عربية

بالفيديو.. الشيخ عبد القوي: ممثلين مسرح مصر مرتدين عن الاسلام

المصدر: موقع الهجرة الى كندا الرسمي

كيف يمكن أن أتقدم بطلب لجوء لكندا؟!

مطلوب منك الآتي:

1. الوصول للأراضي الكندية “سواء بتأشيرة سياحة أو دراسة أو أي تأشيرة أخرى أو حتى الوصول لأمريكا ومن ثم المرور بريًا إلى الحدود الكندية”، بعض المصادر تشير إلى أنه يمكنك التقديم عبر مكاتب مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة والمنتشرة حول العالم لكن لم يتم تأكيد تلك المعلومة حتى الآن.

2. وجود حالة اضطهاد لك يمكنك إثباتها، الإضطهاد إما أن يكون “سياسي أو ديني أو انساني”.
“السياسي” ككونك معارضًا للنظام وتقوم بممارسات تهدد حياتك من قبل النظام أو تعرضت للإعتقال مثلًا أو للتعذيب أو هارب من قضية أو صاحب نشاط سياسي معارض وحياتك مهددة.
“الديني” كالمسيحي أو الشيعي أو تنتمي لدين أقلية في المجتمع المصري يمكن أن يهدد حياتك.
“انساني” كالمصريين في سيناء الذين تم تهجيرهم من منازلهم وهدمها وأبناء البصارطة مؤخرًا وأيضًا النساء المضطهدات جسديًا وكل من له حالة إنسانية تستدعي خروجه من البلاد.

بالفيديو.. شاب يصرخ في المترو: مصر بتولع وبيقولك مصر بتفرح!

كيف يمكن إثبات حالة اللجوء الخاصة بي؟!
يجب أن يضم ملفك قسمين، القسم الأول وهو الأهم خاص بك وبحالتك الشخصية التي تؤكد على إضطهادك في مصر، والقسم الثاني وهو خاص بحالة البلاد عامة.
– مثلًا في حالة الإخوان أو المعارضين غير الإخوان: يمكنك إثبات أنك تنتمي لتيار معارض للنظام وأنك قد وقع عليك ضرر شخصي يهدد حياتك وإستقرارك في البلاد، الإثبات قد يكون عبر صور لمحاضر القضايا التي إتُهمت فيها أو تقارير حقوقية يرد فيها إسمك وتثبت تعرضك للإعتقال أو التعذيب أو صور وفيديوهات لأنشطة إعلامية وجماهيرية لك معارضة للنظام كالمظاهرات والمقالات واللقاءات التلفزيونية أو حتى بوستاتك على مواقع التواصل الإجتماعي أو توثيق لحالة إقتحام بيتك أو تدميره إذا كنت هارب وهكذا.
– مثلًا في حالة المسيحي أو الشيعي أو ما شابه: يمكنك إثبات أنك تنتمي لدين أقلية في البلاد وأنك قد وقع عليك ضرر شخصي يهدد حياتك وإستقرارك أنت وأسرتك في البلاد، ويمكنك الإستعانة بالتقارير الحقوقية والأخبار الصحفية التي ترصد الحالة بدقة.
– مثلًا في حالة المصريين في سيناء أو البصارطة أو النوبه أو ما شابه: يمكنك إثبات أنك تنتمي لعرق أو مكان يمارس عليه إضطهاد وأنك قد وقع عليك ضرر شخصي يهدد حياتك وإستقرارك أنت وأسرتك، ويمكنك الإستعانة بالتقارير الحقوقية والأخبار الصحفية التي ترصد الحالة بدقة.

بالفيديو.. مواطنين مصريين: المرتب بيخلص اول الشهر والناس هتسرق علشان تعيش

هل يمكن أن يتم رفض طلبي؟!
طبعًا يُمكن، والقرار الكندي خاص بتسريع وتسهيل البت في طلبات اللجوء وهي خطوة مهمة لك للغاية لكنها لا تعني الموافقة على طلبك من اللحظة الأولى، لكن -لا قدر الله- لو تم رفض طلبك من ضابط الهجرة يمكنك طلب عرضك على قاضي لينظر في قضيتك وإعادة تقييمها من البداية وهو أمر يستغرق الكثير من الوقت وتكون فرصك فيه أكبر، لكن إن أصدر القاضي حكمًا جديدًا برفض حالتك ستتم مطالبتك بمغادرة البلاد في خلال أسابيع سواء لبلدك الأم أو لأي بلد تريده.

كم الموقت المتوقع للبت في حالة اللجوء الخاصة بي؟!
بعد قرار الحكومة الكندية الأخير من المتوقع ألا تتجاوز المدة شهر ونصف إلى شهرين فقط ويحسم أمر قضيتك.

بالفيديو.. زواج المتحدث العسكرى السابق في الجيش المصري بمذيعة

هل سيؤثر طلب اللجوء الخاص بي على أهلي في مصر؟!
تتعهد الحكومة الكندية بأن طلب اللجوء الخاص بك هو طلب سري تمامًا لن تعرف به الحكومة المصرية أبدًا ولن يتم تمرير أي معلومة ذكرتها لضباط الهجرة في كندا للسلطات في بلدك الأم تحت أي ظرف من الظروف، مما يعني أن أسرتك في مصر لن تتضرر.

لو تمت الموافقة على طلبي هل يمكنني زيارة مصر؟!
في الفترة التي تلي موافقة السلطات الكندية على طلبك وإعطائك كارت الإقامة الدائمة لن يمكنك زيارة مصر، حيث أن حيثيات حصولك على صفة اللاجيء أتت من إقرارك بأنك مُهدد في بلدك فكيف يمكنك زيارتها بعد حصولك على الإقامة؟! لكن عقب حصولك على الجنسية الكندية بعد أربع سنوات من الإقامة يمكنك زيارة مصر حيث أنك أصبحت مواطن كندي وتحت حماية السلطات الكندية.

بالفيديو.. سيدة مصرية داخل السوق: حسبنا الله ونعم الوكيل الاسعار ولعت

هل يتم إجباري على التنازل عن الجنسية المصرية؟!
لا طبعا، بل إن كندا من الدول التي تقبل ازدواج الجنسية لمواطنيها، بمعنى أنه بعد حصولك على الجنسية الكندية ستظل محتفظا بالجنسية المصرية.

هل يمكنني إستقدام عائلتي لكندا؟!
بعد قبول طلب اللجوء الخاص بك يمكنك إستقدام عائلتك للإقامة الدائمة معك في كندا ويتم إعطائكم الجنسية الكندية بعد إقامتكم أربع سنوات.

فيديو.. سيدة مصرية: قالوا الاسعار هتنزل وضحكوا علينا والاسعار تضاعفت

هل ستساعدني الحكومة الكندية ماديًا كلاجيء؟!
نعم الحكومة الكندية ستدعمك ماليًا من اللحظة الأولى وقبل البت في قضيتك عبر تقديم تأمين صحي كامل لك ولعائلتك مجانًا وعبر تقديم مساعدات مالية تكفي بشكل جيد في إعالة الشخص أو الأسرة، وإذا تم قبول طلب اللجوء ستساعدك بشكل أكبر في الحصول على منزل وتقوم بصرف مساعدات مالية لك ولأطفالك حتى يبلغوا سن الثامنة عشر مع منحك حق العمل والإقامه الدائمة وتسهيل حصولك على قرض لتبدأ حياه أفضل في كندا.

اضف تعليق للنشر فورا