ديكور، انتريه، اثاث، منزل، بيت، غرفة، نوم، صالون

طرق تدفئة المنزل بدون دفاية أو تكييف

طرق تدفئة المنزل بدون دفاية أو تكييف – تزداد برودة الطقس يومًا بعد الآخر، وتزداد الحاجة لتدفئة المنزل أو على الأقل الغرف المستخدمة بكثرة، كغرفة المعيشة والنوم، فإذا كنتِ لا تمتلكين دفاية كهربائية أو ترغبين في توفير الكهرباء المستهلكة على مدار اليوم دون أن تفقدي الدفء داخل المنزل، إليكِ بعض الحيل والنصائح للحصول على منزل دافئ طوال الشتاء.

طرق تدفئة المنزل بدون دفاية أو تكييف:

تغطية الأرضيات بالكامل

إذا كان هناك مساحات كبيرة دون سجاد في منزلك، فمن الأفضل الاستثمار في سجاد ثقيل لتغطية الأرضيات والشعور بالدفء، يمكنكِ الاستعانة بالكليم الصوف الذي يباع بأسعار مناسبة في المحلات.

ستائر ثقيلة

يساعد استخدام الستائر الثقيلة لتغطية النوافذ على الشعور بالدفء أسرع، حيث حجب الهواء البارد ليلًا وتقليل حدته، لا تترددي في استخدام ستارة ثقيلة مناسبة لمساحة وحجم الشباك أو البلكونة في غرفة النوم والمعيشة.

سد ثقوب الحائط

توجد فتحات وثقوب صغيرة غير مرئية عادة في كل منزل، نتيجة لتركيب التكيفات وشفاطات الهواء وأسلاك التليفزيون والإنترنت والألوميتال المكسور، هذه الفتحات تعمل على برودة الجو وتسريب الهواء البارد لداخل المنزل بشكل كبير، سديها سواء بالأسمنت أو اللاصقات المخصصة لذلك.

نتيجة بحث الصور عن تدفئة

غلق أبواب الغرف الخالية

تخيلي أن ترك أبواب الغرف غير المستخدمة مفتوحًا يسبب برودة الطقس في منزلك؟ نعم! حيث يعمل على وجود تيار هوائي مع بقية المنزل، فتزداد البرودة، من الأفضل غلق أبواب غرف المنزل والحمامات غير المستخدمة للحصول على دفء أكثر.

تهوية المنزل نهارًا في الشمس

تهوية المنزل في الأيام المشمسة وإدخال ضوء الشمس وحراراتها لغرف المنزل، يضمن لكِ نقاء المنزل ودفئه في المساء وتجديد الهواء داخله منعًا للأمراض.

الخَبز

خَبز الكيكات والحلوى والخُبز، من أكثر الحيل التي كانت تستخدمها جدتنا لتدفئة المنزل ليلًا، حيث تعمل رائحة الخبز وحرارة الموقد على بث الدفء في جميع أنحاء المنزل ليشعر به جميع أفراد الأسرة.

وضع عوازل بلاستيكية على الشبابيك

لمنع تسرب الهواء الشديد لداخل الغرف يمكنكِ استخدام العوازل البلاستيكية “نوع من البلاستيك المطاط” وغطي الشبابيك جيدًا من الخارج، سيمنع ذلك تسرب الهواء البارد والأتربة للغرف من الداخل.

شاهد ايضًا:

 

 

اضف تعليق للنشر فورا