وجدى غنيم

بالفيديو.. سخرية وضحك وجدي غنيم من حكم اعدامه اليوم

بالفيديو.. سخرية وضحك وجدي غنيم من حكم اعدامه اليوم

قال الداعية المصري وجدي غنيم إنه سعيد جدا بالحكم الصادر بإعدامه من قبل محكمة مصرية لأنها إعدام في سبيل الله على حد وصفه.

وأضاف غنيم في فيديو تم بثه على شبكة اليوتيوب، بعد إحالة أوراقه للمفتي في الـ 3 من أبريل الجاري أنه ليس أول ولا أخر من يحكم عليه بالإعدام من الشرفاء.

بالفيديو.. شيخ ازهري على الهواء: فينك يا محمد حسان؟ بقيت اخرس دلوقتي؟

وأوضح غنيم أنه ترك مصر عام 2001 وبعدها ذهب إلى قطر ثم البحرين، ومنها إلى الإمارات، ثم الولايات المتحدة، ومنها إلى قطر ثم السويد، وانجلترا ثم السودان وجنوب أفريقيا، ومنها إلى اليمن، ثم قطر، إلى انتهى به المطاف في تركيا.

واستنكر غنيم كيف يقوم بعمل خلية داخل مصر وهو لم يدخلها منذ حوالي 16 سنة.

بالفيديو.. مظاهرة للتجار المصريين في سوق الخضار: منه لله الظالم خربها

بالفيديو.. شيخ مسجد القائد ابراهيم: الثورة قادمة وستكون اشد واعنف

وكانت قد قضت محكمة جنايات القاهرة اليوم 30/4/2017، بالإعدام شنقا على وجدي غنيم و2 آخرين والسجن المؤبد لخمسة متهمين في القضية المعروفة باسم “خلية وجدي غنيم”

وتتهم النيابة الداعية وجدي غنيم و8 آخرين بتأسيس جماعة على خلاف القانون لتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي في الفترة من 2003 وحتى أكتوبر 2015.

قال المستشار شعبان الشامي، رئيس المحكمة التي أصدرت حكمها، اليوم، على الداعية الاسلامي جدي غنيم و2 آخرين بالإعدام شنقا، والسجن المؤبد لخمس متهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ”خلية وجدي غنيم”، إن المفتي وافق على إعدام غنيم والمتهمين الآخرين، وإنه لا سبيل للرأفة والرحمة بهم ويجب القصاص العادل منهم جزاء ما اقترفوه من جرائم، حسب زعمه.

بالفيديو.. اسرار قانون السلطة القضائية الذي اغضب القضاة

وقال رئيس المحكمة في مقدمة حكمه: “بسم الله الرحمن الرحيم.. إن الحكم إلا لله، بسم الشعب الذي تصدر الأحكام باسمه وتنفذ باسمه، أرسلت المحكمة أوراق القضية لفضيلة المفتى لاستطلاع رايه في الوقائع المنسوبة للمتهمين لإبداء رأيه الشرعي فيما بدر من جرائم إرهابية ارتكبها المتهمون في حق مصر وشعبها تمثلت في أخطار ومخاطر وما يواجه الوطن من تنظيمات إرهابية وجماعات تكفيرية والتي اتخذت الدين الإسلامي ستارا لإخفاء جرائمها الإرهابية ولستر نوياها التكفيرية والجهادية وزرع بذور الفتن في البلاد بين العباد لزعزعة استقرار الوطن وللاخلال بالنظام وتعريض سلامة وأمن المجتمع للخطر”.

بالفيديو.. رد فعل المصريين في الشارع على هاشتاج السيسي الجديد

وأضاف المستشار الشامي: “فضيلة المفتي قد انتهى رأيه إلى أنه بعد الاطلاع على أوراق القضية فقد وجد عدم وجود أي شبهة لدرء الاتهامات المنسوبة للمتهمين الثلاثة وبالتالي فإن الإعدام شنقا يعد جزاءا لهم لمواجهة فسادهم في الارض وبالتالي فإن المحكمة انتهت إلى أنه لا سبيل للرحمة أو الرأفة مع المتهمين وجرائمهم الإرهابية وأنه لابد من القصاص العادل منهم”.

اضف تعليق للنشر فورا