ضاحي خلفان، قائد شرطة دبي

بالفيديو.. ضاحي خلفان: اذا تنازلت قطر عن المونديال ستحل الازمة معها

أطلّ الفريق ضاحي خلفان، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، كعادته على موقع “تويتر”، في مطلب غدا غريبًا ومستهجنًا لكثير من المعلقين على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو ما تحول إلى هجوم عنيف عليه من قبل مئات المستخدمين.

فيديو.. مفاجأة.. السعودية والامارات تلجأن للاقتراض وقطر تستغني عن الاقتراض

وغرّد خلفان حسابه، قائلًا إنّ “قطر لم تعد محل اهتمامنا… هذا التوجه يجب أن يكون سائدًا في وسائل إعلام دول المقاطعة الإرهاب قطر”.

وأضاف خلفان، في المطلب الغريب، لإنهاء الأزمة الخليجية، قطر بالتخلي عن المونديال.

وأكد خلفان من خلال تدوينته، “إذا ذهب المونديال عن قطر، سترحل أزمة قطر، لأنّ الأزمة مفتعلة من أجل الفكة منه، التكلفة عودة أكبر مما خطط تنظيم الحمدين له”.

بالفيديو.. ويكيلكس تكشف المستور عن حكام الامارات

جدير بالذكر، أنّ خلفان كان قد كتب تغريدات أثارت جدلًا واسعًا، بشأن ترامب وإسرائيل.

ودعا خلفان من خلال تغريداته، الإعلام في الدول المقاطعة، التخفيف من تغطيتها للأزمة.

من جهتها، قالت صحيفة بلومبرج، إنّ خصوم قطر، بدأوا باستهداف استضافتها لبطولة كأس العالم.

وجاءت تصريحات خلفان، بعد تصريحات لوزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية، أنور قرقاش، “إنّ العواصم الأربع تمضي بثقة متجاوزة ملف الأزمة مع قطر”.

بالفيديو.. نهاية مأساوية لاسطورة دبي

بالفيديو.. فضيحة تسريبات الامارات الجديدة تكشف دورها الخطير في تركيا وقطر

وكان نائب رئيس شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان، قد أوضح فى تصريح له على صفحته الرسمية عبر تويتر: “إذا تخلت الدوحة عن استضافة المونديال عن الدوحة ستحل الأزمة لأنها مفتعلة.. وتكلفة العودة أكبر مما خطط له الحمدين”. ولم يبد المسؤولون القطريون أية استجابة لتلك الدعوة. ويقول ضاحي في تغريداته إنها تعبر عن وجهة نظره الشخصية، وكان قد كتب من قبل تغريدات جدلية عن اسرائيل والرئيس الامريكي دونالد ترامب، ويقول إن قطر “لم تعد تعني شيئا لنا وليست من اهتماماتنا”.

ومع استمرار الأزمة القطرية، وعلى الرغم من وساطة الكويت والولايات المتحدة والدول الأوروبية، فقد بدأ معارضو قطر باستهداف استضافة كأس العالم لعام 2022. وأشاروا إلى مزاعم الفساد حول فوز قطر باستضافة كأس العالم، فضلا عن الشروط التي يواجهها العاملون فى قطر، فى بناء البنية التحتية للألعاب. وفى حين وجد المحققون فى اتحاد الفيفا، أن القطريين استخدموا مجموعة كاملة من الوكالات الدولية والرياضية الممولة من أجل الفوز فى 2010 باستضافة البطولة، إلا أنه لا يوجد دليل على أي نشاط غير لائق من قبل فريق العطاءات.

بالفيديو.. هكذا يتم ولادة الاطفال في الامارات !

وعلى الرغم من تعرض قطر لحصار جوي وبري من قبل السعودية والإمارات والبحرين ومصر منذ أربعة أشهر، إلا انها استطاعت أن تتغلب على العقبات التي نجمت عن هذا الحصار، وتمكنت من إيجاد مصادر بديلة لاستيراد المواد الأساسية لاستكمال المشاريع الخاصة بالمونديال. فعندما أغلقت الحدود البرية الوحيدة مع السعودية وأوقفت حركة المرور البحري، لجأ منظمو كأس العالم 2022 إلى تنفيذ الخطة البديلة “بي”، ومن ذلك إحضار الإمدادات من تركيا.

وكانت كل من السعودية ومصر والإمارات والبحرين قد قطعت في (الخامس من يونيو 2017)، علاقاتها مع قطر برا وبحرا وجوا ودبلوماسيا، متهمة اياها ب “دعمها للإرهاب”، وهو ما نفته الدوحة، معتبرة أنها تواجه “حملة افتراءات وأكاذيب”.

ومن ناحية أخرى أكد حسن الذوادي الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، الجهة المسؤولة عن تنظيم مونديال قطر 2022، أن الحصار المفروض على قطر لا يشكل خطراً على كأس العالم 2022، مشيراً إلى أنه يتم التغلب على العقبات اللوجستية، وأن أعمال البناء في المشاريع المونديالية مستمرة.

شاهد ايضا

فيديو.. الامارات تهدد بضرب قطر عسكريا وقطر ترد: لسنا لقمة سائغة

بالفيديو.. تميم في الامم المتحدة: حكام دول الحصار يواصلون الكذب والغدر

اضف تعليق للنشر فورا