اسرائيل، israel، اليهود، الصهاينة، الجيش الاسرائيلي

الصورة التي هزت العالم في مظاهرات نصرة القدس

انتشرت صورة لطفل فلسطيني التقطت في بين الفلسطينيين وجيش الاحتلال، تظهر كتيبة كاملة من الجنود الإسرائيليون وهم يقتادون الفتى وحيدا بين العشرات منهم، وقد أغلقوا عينيه.

بالفيديو.. العلاقات الدافئة بين اسرائيل وحكام العرب

ولقيت الصورة، تفاعلا كبيرا من النشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي، بعد انتشار الصورة بشكل واسع.

واعتبر كثيرون أن هذه الصورة هي صورة العام، باعتبار أنها تعكس الواقع اليوم، لا سيما بعد التطورات الأخيرة المرتبطة بالقدس والقضية الفلسطينية.

وأثارت الصورة مشاعر العديدين الذين رأوا أنها تعكس قصة الشعب الفلسطيني مع الاحتلال الإسرائيلي.

وعلق أحد النشطاء على موقع تويتر بالقول: “صورة تغني عن كلام كثير.. فتى فلسطيني مجاهد والعشرات من سوائب الاحتلال.. صورة تحكي قصة شعب عظيم.. لن يخذل قضيته ولا أمته”.

بالفيديو.. فرحة اسرائيلية بقرب وصول بن سلمان للحكم

بالفيديو.. الفرق بين السيسي مع نتنياهو والسيسي داخل المسجد

وكانت قد اجتاحت مظاهرات عارمة عدداً من المدن والعواصم العربية والإسلامية احتجاجاً على إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب القدس عاصمة لإسرائيل.

وقد خرج الآلاف من المؤيدين للقضية الفلسطينية في مدينة أسطنبول التركية بعد صلاة الجمعة في مظاهرة حاشدة، ورددوا شعارات من بينها “القدس لنا وستبقى كذلك”.

بالفيديو.. دعاء ان قولته يجمع لك خيري الدنيا والاخرة في اقل من نصف دقيقة

وفي ماليزيا، ردد المتظاهرون شعارات مناهضة لترامب وللسياسة الأمريكية أمام مقر السفارة في العاصمة كوالالامبور. كما خرج المئات من المتظاهرين في العاصمة الإندونيسية جاكرتا، وارتدى بعضهم الأوشحة والأعلام الفلسطينية.

وقد أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن سقوط الشهيد الثاني على خلفية المظاهرات التي شهدت اشتباكات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي على مدار اليوم احتجاجا على إعلان الرئيس دونالد ترامب الأربعاء القدس عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي.

شاهد ايضا

بالفيديو.. المصريين يصرخون: البلد خربت وباظت خلاص

بالفيديو.. خبايا «جمال عبدالناصر» التي لم تعرفها من قبل

اضف تعليق للنشر فورا