مظاهرات, اشتباكات، مصادمات، ليلية، حرق، حريق

بالصور.. حرق صور سلمان وابنه في مظاهرات اليوم

ومازالت نيران الغضب الاسلامي والعربي تشتعل، حيث مازالت تتواصل المظاهرات العارمة في عدداً من المدن والعواصم العربية والإسلامية احتجاجاً على إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب القدس عاصمة لإسرائيل.

الصورة التي هزت العالم في مظاهرات نصرة القدس

وقد خرج الآلاف من المؤيدين للقضية الفلسطينية في مدينة أسطنبول التركية في مظاهرات حاشدة، ورددوا شعارات من بينها “القدس لنا وستبقى كذلك”.

وفي ماليزيا، ردد المتظاهرون شعارات مناهضة لترامب وللسياسة الأمريكية أمام مقر السفارة في العاصمة كوالالامبور. كما خرج المئات من المتظاهرين في العاصمة الإندونيسية جاكرتا، وارتدى بعضهم الأوشحة والأعلام الفلسطينية.

وفي مصر، تواصلت في العديد من الجامعات المظاهرات الرافضة لقرار ترمب.

وشهدت جامعة المنوفية بمدينة شبين الكوم أضخم المظاهرات، حيث تظاهرت حشود طلابية مؤيدة للقدس ومنددة بقرار ترمب. وأكد الطلاب المشاركون رفضهم الكامل لأي قرار يمس سيادة القدس.

فيديو.. صحفية تفجر مفاجأة بعد شراء لوحة المخلص: هل اعتنق بن سلمان المسيحية ؟

وفي جامعة الأزهر شرقي القاهرة، تواصلت لليوم الثالث على التوالي المظاهرات المؤيدة للقدس، حيث ردد المتظاهرون هتافات ضد الرئيس الأميركي.

كما شهدت جامعة عين شمس في شرق العاصمة مظاهرة مماثلة تؤكد التضامن مع القضية الفلسطينية، وأعلنت أنها وجميع طلابها سوف تنظم وقفة احتجاجية سلمية اليوم الأحد تنديدًا بقرار ترمب.

ونظم طلاب جامعات بنها والفيوم والإسكندرية وقفة احتجاجية، مرددين هتافات “بالدم بالروح القدس مش هتروح”.

في نفس الوقت، أصدرت نقابة أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية بيانا استنكرت فيه قرار ترمب وأعلنت رفضها الاعتراف بالقدس عاصمة إسرائيل.

فيديو.. تقرير بريطاني: صبية الخليج المترفين مشغولين بالسيلفي والقدس وراء ظهورهم

بالفيديو.. دعاء ان قولته يجمع لك خيري الدنيا والاخرة في اقل من نصف دقيقة

 

وفي لبنان، شهد محيط السفارة الأميركية في منطقة عَوْكَر خارج بيروت مظاهرة للاحتجاج على قرار الرئيس الأميركي، بدعوة من الجماعة الإسلامية وتجمع علماء المسلمين.

وحدثت مواجهات بين المتظاهرين والقوى الأمنية، حيث ألقى المتظاهرون الحجارة على قوات الأمن.

وكان الجيش اللبناني قد عزز إجراءاته الأمنية مانعا الوصول إلى محيط السفارة.

وأكد المتظاهرون رفضهم الاعتراف بإسرائيل، وبأنّ واشنطن استفادت من حالة الانقسام العربي العربي لتقدم على هذا القرار.

وفي المغرب، خرج مئات المتظاهرين في العاصمة الرباط، تنديداً بقرار الرئيس الأمريكي، وتضامناً مع القضية الفلسطينية. ورفع المتظاهرون أعلام دولة فلسطين، وشعارات منددة بالقرار الأمريكي، ومطالبة بمواقفة حازمة تجاه القدس والقضية الفلسطينية.

بالفيديو.. الداعية محمد العريفي يصدم متابعيه

وخرج المئات من المحتجين الجزائرين رفضا لقرار ترمب اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل. وحمل المتظاهرون أعلام دولة فلسطين، وهتفوا بشعارات منددة بالقرار الأميركي، وداعمة للقضية الفلسطينية.

وتظاهر المئات في تونس احتجاجاً على قرار الرئيس الأميركي بشأن القدس. ورفع المتظاهرون أعلام دولة فلسطين ولافتات تعبر عن التضامن مع القدس والقضية الفلسطينية.

وفي السودان، تظاهر المئات من الطلاب بالخرطوم تنديدا بالقرار مرددين شعارات تطالب الأنظمة العربية بمواقف واضحة إزاءه دون الاكتفاء بلغة الشجب والإدانة.

وسلم المتظاهرون ممثل الأمم المتحدة بالخرطوم مذكرة تطالب المؤسسة الدولية بموقف يعيد الاعتبار لقراراتها السابقة بشأن القدس.

كما تناول عدد من المدارس في الطوابير والحصص الصباحية مكانة القدس وأهميتها للعالمين الإسلامي والعربي، وخطورة ما يترتب على قرار ترمب.

وكانت السفارة الأميركية بالمغرب وجهت رسالة لكافة العاملين في ممثلياتها الدبلوماسية ومواطنيها تحذرهم فيها من اندلاع المظاهرات والمسيرات الاحتجاجية في مختلف المدن المغربية التي قد تكون عنيفة في بعض الحالات.

شاهد ايضا

بالفيديو.. تميم: نحن بالف خير بدون السعودية والامارات واقتصادنا اقوى من دول الحصار

بالفيديو.. ضربة قوية للاقتصاد السعودي بعد مذبحة الامراء

1 تعليق على “بالصور.. حرق صور سلمان وابنه في مظاهرات اليوم

  1. قالوا الربيع العربى ربيع عبرى ومؤامرة صهيو امريكية على امتنا ادت الى اضعافها .. قالوا ان الربيع العربى هو السبب فى اعلان ترامب القدس عاصمة لاسرائيل .. حلو اوى .. هذا تنظيركم فما هى اعمالكم ؟؟ اشتغلوا بقى وانتقلوا من الشجب والادانة الى اعلان ان امريكا عدو لامة الاسلام . وانها لم تعد راعيا للسلام فى الشرق الاوسط .. اغلقوا سفاراتها فى بلادنا او جمدوا نشاطها .. اوقفوا التجارة معها .. اسحبوا اموالكم منها .. الغوا كامب ديفيد .. اوقفوا كل شكل للتطبيع مع اسرائيل .. عاقبوا الانظمة والهيئات التى تعلن التطبيع مع اسرائيل .. موش كده والا ايه ؟؟

اضف تعليق للنشر فورا