عسكري، جندي، عساكر، جنود الامن المركزي، بوكس، سيارة شرطة، داخلية، الداخلية, الشرطة المصرية

الصور الاولى لاستهداف كمين للشرطة في القاهرة ومقتل 3 شرطيين

بعد ايام قليلة من الهدوء من التفجيرات وعمليات القتل المسلح، اثناء فترة زيارة بابا الفاتيكان الى القاهرة، عاد من جديد مسلسل عمليات الاغتيالات والتفجيرات، ليطرح العديد من علامات الاستفهام؟!.

حيث صرح مسئول مركز الإعلام الأمنى بالداخلية أنه فى حوالى الساعة 11.45 مساء أول مايو الجارى قامت عناصر مسلحة يستقلون سيارتين بالإقتراب من كمين أمنى متحرك أثناء مروره بميدان محمد زكى بطريق الواحة بتقاطعة مع الطريق الدائرى دائرة قسم شرطة أول مدينة نصر.

وكشفت مصادر أمنية، أن منفذي الهجوم استولوا على جهاز لاسلكي خاص بأفراد القول الأمني المستهدف، فضلاً عن سرقة “رشاشين” و2 صديري واقي، وجهاز لاسلكي خاص بالقوات.

بالفيديو.. عمال مصر: كنا زمان بنقول المنحة ياريس دلوقتي بنقول حسبنا الله ونعم الوكيل

وشكلت سرقة الجهاز اللاسلكي من الكمين “كارثة” أمنية دعت مدير أمن القاهرة لإصدار أمر فوري ومباشر لمدير إدارة الدورية اللاسلكية في قطاع الاتصالات بمديرية الأمن بتشفير وإغلاق الجهاز فور وقوع الحادث.

وعن خطورة وقوع الجهاز في يد ايدي منفذي العمليات، يقول اللواء محمد نور مساعد وزير الداخلية السابق والخبير الأمني “تتلقى جميع القوات على الموجة الترددية لجهاز اللاسلكي جميع أوامر الخدمة والقوات الموجه الترددية اللي يتم تلقي عليها الأوامر ولتحركات والخدمات.

وأشار الخبير الأمني إلى أن منفذي حادث الأقصر الشهير سرقوا جهاز اللاسلكي من القوات ونجحوا في الهروب من يد الشرطة لأنهم سمعوا عبر الجهاز جميع تحركات الشرطة الأمر الذي سهل هروبهم وإفلاتهم لفترات طويلة ولم تكن تنتبه أجهزة الأمن آنذاك خطورة ذلك الأمر.

وتابع نور أن تشفير وإغلاق الجهاز يحوله إلى قطعة حديدية ليس منها أي فائدة او خطر يُذكر.

واتخذت وزارة الداخلية ومديرية أمن القاهرة، عدة إجراءات عقب الحادث منها قيام قطاع الاتصالات بوزارة الداخلية بتشفير وإغلاق جهاز اللاسلكي الذي استولى عليه منفذي الحادث، كما قام قطاع الأمن الوطني باستجواب جميع العاملين والموظفين بالشركات المجاورة ومعارض السيارات والاستعلام عنهم أمنيًا، وكذلك تحفظ فريق الأمن الوطني على جهاز DVR الخاص بمعرض بيع سيارات مجاور للحادث، ويُعد هو الخيط الوحيد الذي تعتمد عليه أجهزة الأمن لفك طلاسم القضية.

وأسفر ذلك عن مقتل كلٍ من النقيب محمد عادل وهبة السيد، من قوة إدارة تأمين الطرق بمديرية أمن القاهر والنقيب أيمن حاتم عبد الحميد رفعت، من قوة مباحث قسم شرطة عين شمس، وأمين الشرطة شعبان محمد عبد الحميد من قوة إدارة تأمين الطرق بمديرية أمن القاهرة ، وإصابة 5 من عناصر الشرطة.

بالفيديو.. محمود شعبان: هذا هو الهدف الحقيقي من محاربة الازهر

وقد كشفت تحقيقات النيابة العامة الأولية في حادث استهداف قوة أمنية متحركة أثناء مرورها بميدان محمد زكي بطريق الواحة بتقاطعه مع الطريق الدائري، وأسفر عن مقتل ضابطين وأمين شرطة وإصابة 5 آخرين، أن إطلاق النار كان مباشرا، ومن مسافة قريبة، وبشكل كثيف بهدف تكبيد القوة أكبر خسائر، إذ اخترقت الطلقات السيارات وكذلك المقاعد.

وطلبت النيابة باستدعاء شهود العيان، والاستعلام من وزارة الداخلية عن وجود كاميرات بمكان الحادث من عدمه تمهيدا للتحفظ عليها وتفريغها لتحديد الجناة.

كان مسئول مركز الإعلام الأمني في وزارة الداخلية أكد أنه في الساعة 11.45 مساء أمس الإثنين، استقلت عناصر مسلحة سيارتين بالاقتراب من نقطة أمنية متحركة أثناء مرورها بميدان محمد زكي بطريق الواحة بتقاطعه مع الطريق الدائري دائرة قسم شرطة أول مدينة نصر، وأطلقوا النيران على القوات والتي بادلتهم إطلاق الأعيرة النارية.

بالفيديو.. سخرية وضحك وجدي غنيم من حكم اعدامه اليوم

بالفيديو.. السيسي يضع بابا الفاتيكان في موقف محرج والتلفزيون يقطع البث

بالفيديو.. ردا على دعوة السيسي بالصبر لمدة عام: نصبر على ايه تاني للصبر حدود

بالفيديو.. مواطن مصري صارخا: قرفنا خلاص من مصاريف الدروس والاسعار والغلاء

النقيب أيمن حاتم
النقيب أيمن حاتم

اضف تعليق للنشر فورا