بريطانيا، انجلترا، لندن، المملكة المتحدة

صحيفة ديلي ميل: إمام مسجد فنزبري أنقذ منفذ عملية الدهس من الموت على أيدي الغاضبين

صحيفة ديلي ميل: إمام مسجد فنزبري أنقذ منفذ عملية الدهس من الموت على أيدي الغاضبين – قالت صحيفة ديلي ميل البريطانية، إن إمام مسجد فنزبري في لندن، والذي شهد حادث دهش قتل فيه شخص وأصيب آخرون، أنقذ منفذ العملية من بين أيدي الغاضبين الذي ألقوا القبض عليه.

وقالت الصحيفة إن الإمام، محمد محمود، سارع إلى الحشود الغاضبة التي أمسكت المهاجم، والذين بدأوا بركله ولكمه، وأبعدهم عنه قائلا: “إياكم أن تضربوه، سلموه للشرطة”.

ونقلت عن الإمام قوله إنه وبعض الموجودين في المكان أحاطوا بالمهاجم، لكي يمنعوا أي أحد من الغاضبين بضربه أو إيذائه إلى أن وصلت الشرطة واعتقتله.

وكانت الشرطة البريطانية أعلنت مقتل شخص وإصابة 10 آخرين في عملية دهس استهدفت حشدا من المصلين أمام مسجد دار الرعاية بمنطقة فينزبري بارك شمالي العاصمة لندن، بعد منتصف ليلة الأحد/الاثنين.

وقال نيل باسو نائب المفوض من شرطة العاصمة إن الهجوم “يحمل كل سمات العمل الإرهابي”، مشيرا إلى أن الشرطة ستنشر المزيد من قواتها في لندن.

وأضاف باسو في مؤتمر صحفي مقتضب صباح الاثنين أن الشرطة البريطانية: “تؤكد أن كل ضحايا الهجوم بالقرب من مسجد لندن من المسلمين”.

وفي السياق، قالت صحيفة “تيليغراف” البريطانية، إن رئيسة الوزراء تيريزا ماي دعت لعقد اجتماع طارىء لمتابعة تداعيات الحادث الإرهابي.

وقالت الشرطة إن وحدة مكافحة الإرهاب تتعامل مع الهجوم، وأنه تم اعتقال سائق السيارة (48 عامًا ولم تذكر اسمه)، ونقله إلى المستشفى كإجراء احترازي، وأعلنت الشرطة أنه سيتم تقييم صحته العقلية، وسيبدأ التحقيق معه بعد خروجه من المستشفى.

وقال شهود عيان إن سائق الشاحنة مواطن إنكليزي، وصاح خلال قيامه بدهس المارة قائلًا “سأقتل المسلمين”، وتمكن المتواجدون في المكان من احتجازه ومن ثم اعتقلته الشرطة.

اضف تعليق للنشر فورا