علم مصر

صحف العالم تشيد بأداء عصام الحضري.. الأسطورة منقذ مصر

صحف العالم تشيد بأداء عصام الحضري.. الأسطورة منقذ مصر – أثبت عصام الحضري حارس مرمى منتخب مصر، أنه لا يزال الحارس الأول لإفريقيا في العقد الأخير، وأصبح تقدمه في العمر يتناسب طرديا مع تحسن مستواه وخبرته، خاصة مع ركلات الترجيح، التي ومع كل ركلة يتصدى لها الحارس الأربعيني، تُشعل حماس الجماهير وتمنحهم الرغبة في الجري والصراخ فرحًا بها.

أسهم الحضري في صعود المنتخب الوطني أمس الأربعاء، إلى نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية الغائبة عن خزائن الفراعنة منذ سبع سنوات، بعد تصديه لركلتي جزاء في المباراة التي انتهت بفوز مصر على بوركينا فاسو بركلات الترجيح 4-3.

the sun

ونال الحضري نصيبًا من الإشادة العالمية والدولية من مختلف المواقع والجرائد الصحفية العملاقة، هنأه البعض ووصفه الآخر بالأسطورة التي لن تتكرر، في هذا التقرير نستعرض أبرز ما قالته الصحف العالمية عن عصام الحضري: الجارديان بدأت صحيفة “جارديان” البريطانية حديثها عن الحضري في عنوان قالت فيه: “الحضري المخضرم بطل وصل بمصر إلى نهائي الأمم الإفريقية”.

as

وتطرقت الصحيفة البريطانية فيه إلى أن الحضري صاحب الـ44 عاما قد صنع التاريخ بعد تصديه لركلتي جزاء في نهائي كأس الأمم الإفريقية أسهم بهما في صعود منتخب بلاده إلى النهائي الذي غاب عنه منذ فترة طويلة.

وقالت إن الحارس الذي فاز بالبطولة عام 98 و2006 و2008 و2010 قد تصدى للعديد من الكرات الخطيرة في المباراة وسط الفجوة التي أحدثها خلل في خط وسط منتخب مصر. ماركا وقالت صحيفة “ماركا” الإسبانية في عنوانها “الحضري الأسطورة البالغ من العمر 44 عاما، تصدى لركلتي ترجيح وقاد الفراعنة لنهائي أمم إفريقيا”. ذا صن أما عن صحيفة “ذا صن” البريطانية فقالت: مصر تتأهل إلى نهائي أمم إفريقيا بعد الفوز بركلات الترجيح، ومحمد صلاح لاعب تشيلسي السابق أحرز هدف مصر الأول بطريقة عجيبة.

guardian

صحيفة “آس” الإسبانية، حيث عنونت تقرير المباراة على النحو التالي :” المخضرم عصام الحضري ملك ركلات الترجيح “، في إشارة إلى تمكنه من التصدي لركلتي ترجيح.

ديلي ميل أشادت صحيفة “ديلي ميل” الإنجليزية في تقريرها عن مباراة منتخب مصر وبوركينا فاسو بنصف نهائي أمم إفريقيا بحارس منتخب مصر عصام الحضري، وأطلقت عليه “بطل الفراعنة”.

daily mail

euro sport

يورو سبورت بينما قال موقع “يورو سبورت”، إن “مساهمة الحضري في التصدي لركلتي جزاء أسهمت في وصول مصر إلى النهائي”. الموندو وأشادت صحيفة “الموندو ديبورتيفو” الإسبانية، بمستوى الحضري، وقالت الصحيفة إن الحارس المصري المُخضرم، صاحب فضل كبير على المُدرب الأرجنتيني، هيكتور كوبر، العائد مُجددًا للمنافسة على أول ألقابه خلال مسيرته التدريبية.

guardian

وأشارت الصحيفة إلى أن كوبر لم يُحقق أي ألقاب سابقة خلال فترته التدريبية مع العديد من الأندية الأوروبية، أبرزها ” فالنسيا، ريال مايوركا، وإنترميلان”، حيث خاض 6 نهائيات ولم يُحقق الفوز خلالها. وترى الصحيفة أن تألق الحارس الأسطوري والبطل، عصام الحضري، البالغ من العمر 44 عاما، خلال مباراة نصف النهائي خلال التصدي للفرص الخطيرة من جانب الخصم وقيادة بلاده إلى النهائي بالتصدي إلى ركلتي ترجيح، أعاد الأمل للمدرب كوبر، من أجل حصد أول ألقابه.

Almundo depo

وقد أشاد أيضا الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بالحضري، حارس مرمى المنتخب الوطني، بعد أدائه الرائع أمام منتخب بوركينا فاسو في الدور قبل النهائي، لبطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة بالجابون.

fifa

ونشرت الصفحة الرسمية لـ”فيفا”، عبر “تويتر”، صورة للحضري رفقة زميله في المنتخب أحمد المحمدي، وعلقت عليها بالقول: “الحضري هو رجل المباراة”. وتأهل المنتخب الوطني، للمباراة النهائية بكأس الأمم الإفريقية المقامة بالجابون، بعد فوزه على نظيره البوركيني بركلات الترجيح 3/4، وتصدي الحضري لركلتي جزاء.

اضف تعليق للنشر فورا