بنك, بنك مصر, البنك الاهلي, بنك فيصل, بنك الراجحي, حكم العمل في البنوك, شهادات الاستثمار, الاقتراض من البنك, قرض من البنك, شهادات الادخار, البنوك الاسلامية, فتح حساب بنكي

فيديو.. سر شهادات استثمار البنك الاهلي وبنك مصر بعائد 20%

اخبار ليل ونهار. فيديو.. سر شهادات استثمار البنك الاهلي وبنك مصر بعائد 20%

لجأت البنوك المصرية الحكومية (الأهلي ومصر والقاهرة)، الى إصدار شهادات إيداع بالعملة المحلية بفائدة 20% و16%، وذلك في محاولة للاحتفاظ بما تبقى من ودائع المصريين، بعد ان شهدت الساعات الماضية عمليات سحب واسعة من جانب المصريين للمدخرات بالجنيه المصري، بواسطة ماكينات الصرف الآلي، وفروع البنوك، وذلك بعد قرار البنك المركزي المصري بتخفيض فيمة الجنيه المصري بمقدار حوالي 50%، ليصل الى اكثر من 16 جنيها في البنوك المصرية، واكثر من 18 جنيها في السوق الموازي، وجاءت عمليات السحب نتيجة الانخفاض الشديد في قيمة الجنيه المصري، حيث اصبحت القيمة الفعلية لكل 1000 جنيه تساوي 500 جنيه فقط، وسوف يزيد مع الايام معدل تدهور قيمة الجنيه المصري بعد تحرير سعره.

بالفيديو.. خبير اقتصادي يصرخ على الهواء: الناس مولعة والدولار هيوصل 20 جنيه

بالفيديو.. خبير اقتصادي بعد تعويم الجنيه: هتشوفوا ايام سودة

ويشير خبراء الاقتصاد ان في مثل هذه الحالات، يلجأ الافراد الى سحب ايداعاتهم بالعملة المحلية، لشراء الورقة الخضراء او شراء الذهب او شراء الاراضي والعقارات، وذلك للاحتفاظ بقيمة الاموال بعيدا عن الجنيه المصري، وهو الامر الذي سيزيد اسعار وقيمة جميع السلع والخدمات والممتلكات، مع حدوث ازمة سيولة كبيرة نتيجة محاولة التخلص من العملات المحلية.

بالفيديو.. الجحيم ينتظر المصريين بعد تعويم الجنيه قبل 11/11

وكان قد صرح رئيس بنك مصر، إن البنوك الحكومية (الأهلي ومصر والقاهرة) قررت إصدار شهادات إيداع بالعملة المحلية بفائدة 20% و16%.

وأوضح محمد الأتربي، في تصريحات صحفية، أن الشهادة الأولى لأجل 1.5 سنة بفائدة 20% تصرف كل 3 أشهر، والشهادة الثانية لأجل 3 سنوات بفائدة 16% تصرف شهرياً.

بالفيديو.. تصاعد حملات مقاطعة الشراء من محلات وشركات الاقباط

وقرر البنك المركزي المصري، رفع الفائدة 300 نقطة أساس (3%)، عقب تخفيض سعر صرف الجنيه، يوم الخميس 3/11/2016.

ورفع المركزي وفقاً لبيان على موقعه الإلكتروني، سعر العملية الرئيسية بواقع 300 نقطة أساس ليصل إلى 15.24%، وزيادة سعر الائتمان والخصم بواقع 300 نقطة أساس ليصل إلى 15.25%.

بعد سائق التوك توك.. طفل مصري غاضب من الغلاء يشعل مواقع التواصل

يُذكر أن المركزي المصري تثبت أسعار الفائدة الرئيسية، في 22 سبتمبر الماضي، وقرر حينها الإبقاء على أسعار الفائدة للعمليات الرئيسية للبنك عند مستوى 11.75 %، وثبت البنك بحسب بيان سابق، فائدة الإقراض لليلة واحدة عند 12.75%.

بالفيديو.. شيخ ازهري: النزول للتظاهر من اجل الدين والحرية والمال واجب شرعا

وارتفع معدل التضخم الأساسي على أساس سنوي إلى 13.93% في سبتمبر الماضي، مقابل 13.25% في أغسطس السابق له، وفقاً لبيان سابق للبنك.

وأضاف المركزي في بيانه حينئذ، أن معدل التضخم الأساسي الشهري بلغ 1.39% في سبتمبر 2016، مقابل 0.61% في أغسطس 2016.

فيديو.. اشتباكات في محطات البنزين بعد ارتفاع أسعار البنزين

وكانت قد قام نظام السيسي، يوم الخميس 3/11/2016، برفع سعر البنزين 80 أوكتين إلى 2.35 جنيه للتر بدلا من 1.6 جنيه وسعر البنزين 92 أوكتين إلى 3.5 جنيه للتر من 2.6 جنيه، كما تم زيادة أسعار أنابيب البوتاجاز ليصل سعرها إلى 15 للإسطوانة الصغيرة و30 للإسطوانة الكبيرة.

شاهد ايضا

بالفيديو.. مواطن مصري غاضب: مش لاقي كيلو سكر ونازل 11/11 هاجيب حقي

بالفيديو.. تاجر مصري: السلع بتختفي وفيه حاجة مش مظبوطة في البلد

1 تعليق على “فيديو.. سر شهادات استثمار البنك الاهلي وبنك مصر بعائد 20%

اضف تعليق للنشر فورا