دونالد ترامب, الرئيس الامريكي, الولايات المتحدة الامريكية, ترامب

بالفيديو.. صدمة لترامب بعد اعلان نتيجة استطلاع عن شعبيته

كشف استطلاع لصحيفة “واشنطن بوست” وشبكة “إيه بى سى” نيوز الأمريكتين، عن تدنى شعبية الرئيس دونالد ترامب لمستوى غير مسبوق، ليس فقط فى رئاسته ولكن منذ بدء إجراء استطلاعات من هذا القبيل قبل نحو سبعة عقود.

وأوضحت الصحيفة أن أغلبية الأمريكيين، قالوا إن ترامب لم ينجز الكثير طوال الأشهر التسعة التى قضاها فى منصبه. ومع اقتراب الذكرى الأولى لانتصاره على هيلارى كلينتون فى انتخابات الرئاسة الأمريكية، وصلت شعبية ترامب لمعدل أدنى مما وصل إليه أى رئيس سابق فى هذه المرحلة من رئاسته على مدار سبع سنوات من إجراء الاستطلاع، حيث قال 37% فقط من الأمريكيين إنهم يوافقون على الطريقة التى يؤدى بها وظيفته.

بالفيديو.. الحرائق تضرب امريكا وفرار ربع مليون امريكي

ولفتت الصحيفة إلى أن معدلات شعبية الرئيس الأمريكى، لم تتغير كثيرا على مدار الأشهر الأربعة الماضية، والتى شهدت أحداثا صاخبة من أعاصير إلى انتكاسات تشريعية وحتى توجيه المحقق الخاص اتهامات فى إطار تحقيقيه حول الدور الذى لعبته روسيا فى الحملة الانتخابية العام الماضى.

بينما قال 50% إنهم يرفضون بشدة العمل الذى يقوم به، وتلك النسب لم تتغير كثيرا عما كانت عليه فى الصيف، إلا أنها تمثل أسوأ علامات فى رئاسته.

وأظهر استطلاع للرأي أجراه “Pew Research Center” أن 32% فقط من الأمريكيين راضون عن ترامب، في حين بلغت نسبة غير الراضين عن سلوكه 63%.

هذا المركز المتخصص في قياس توجهات الرأي العام، أجرى استطلاعه بين 29 نوفمبر و4 ديسمبر، وشارك فيه 1500 شخص من البالغين الأمريكيين.

بالفيديو.. ضربة جديدة في رأس ترامب قد تطيح به

بالفيديو.. الاسرار الحقيقة وراء قرار ترامب بشأن القدس الشريف

وكان استطلاع أجرته مؤسسة “Gallup”، المتخصصة في قياس الرأي العام في أكتوبر الماضي قد أظهر أن 33% من الأمريكيين، راضون عن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ما عد حينها رقما قياسيا سلبيا.

واللافت أن شعبية الرئيس السابق باراك أوباما، لم تنخفض على الإطلاق عن 38%.

شاهد ايضا

بالفيديو.. مفاجآت قادمة في دول الخليج والشرق الاوسط

بالفيديو.. قطر: لن نركع الا لله.. وبن سلمان يمارس البلطجة

اضف تعليق للنشر فورا