سلمان بن عبدالعزيز ال سعود، السعودية, المملكة العربية السعودية, ارض الحرمين

شروط السعودية التي أبلغتها لأمير الكويت لإنهاء مقاطعة قطر خلال 24 ساعة

شروط السعودية التي أبلغتها لأمير الكويت لإنهاء مقاطعة قطر خلال 24 ساعة – أبلغت المملكة العربية السعودية أمير الكويت بـ10 شروط يجب أن تنفذها الدوحة خلال 24 ساعة بدءا من هذه الليلة، حسب ما أفادت قناة “سكاي نيوز عربية” الإماراتية في نبأ عاجل.

وكانت دول مصر والسعودية والإمارات والبحرين، وعدد من الدول الأخرى أعلنت قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، لدعمها للإرهاب، وتدخلها في الشأن الداخلي لعدد من الدول، وتفريق وحدة الصف العربي.

شروط السعودية التي أبلغتها لأمير الكويت لإنهاء مقاطعة قطر خلال 24 ساعة:

وتتلخص أهم الشروط في قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران، طرد جميع أعضاء حركة حماس وتجميد حساباتهم البنكية وحظر التعامل معهم، الإعلان الرسمي بالاعتذار لجميع الحكومات الخليجية عما بدر من إساءة من قناة الجزيرة، إيقاف بث قناة الجزيرة فورًا، تعهد الدوحة بعدم ممارسة حكومتها لأي دور سياسي ينافي ويتعارض مع دول الخليج الموحدة، التزام الدوحة بميثاق العهد الذى وقع عام 2012 في عهد الملك السعودي عبدالله بن عبدالعزيز.

وأبلغت الرياض الكويت بهذه الشروط من أجل انهاء المقاطعة مع قطر وسيتم مناقشة تلك البنود فى اجتماع سُيعقد الأربعاء في مدينة جدة بحضور دول الخليج بما فيهم قطر.

وقالت مصادر إن هناك مرونة في مناقشة موضوع إيقاف بث قناة الجزيرة يتضمن طلبًا واضحًا بتغيير سياستها التحريرية بجانب ابتعاد الدوحة عن إيران لصالح مجلس التعاون الخليجي وأمن دوله.

شاهد ايضًا:

اضف تعليق للنشر فورا