بورصة، البورصة الخليجية، الاقتصاد، مؤشرات الاسهم ، اسعار النفط ، البورصة السعودية ، البورصة الكوينية ، البورصة الاماراتية

بالفيديو.. لاول مرة شركة بترول ابوظبي تعرض نفسها للبيع

ستطرح «شركة بترول ابوظبي الوطنية» للاكتتاب للمرة الأولى حصة أقلية من أسهم شركة «أدنوك للتوزيع» التابعة لها، حسب ما اعلن الرئيس التنفيذي للشركة سلطان الجابر.

بالفيديو.. دبي تطرد وتسرح الاف الموظفين والعمال

وبذلك تحذو أبوظبي حذو الرياض التي كانت اعلنت بُعَيد طرح خطة «رؤية 2030» نيتها طرح 5 في المئة من أسهم «أرامكو» للاكتتاب العام في النصف الثاني من 2018.
وقال الجابر في معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول «أديبِك» أمس «يسرني الاعلان عن طرح حصة اقلية في أدنوك للتوزيع، الشركة الرائدة في توزيع الوقود، للاكتتاب العام».

وأوضح ان الطرح العام الأولي سيتم في سوق أبوظبي للاوراق المالية، ثالث اكبر سوق أوراق مالية في الخليج، مشيرا إلى ان هذا الطرح سيكون متاحا للمستثمرين المحليين والأجانب.

بالفيديو.. ويكيلكس تكشف المستور عن حكام الامارات

فيديو.. مفاجأة.. السعودية والامارات تلجأن للاقتراض وقطر تستغني عن الاقتراض

لكنه لم يعط تفاصيل حول حجم هذا الطرح، مؤكدا ان الشركة الأم «أدنوك» ستبق ملكيتها بالكامل في يد حكومة أبوظبي.

يذكر ان أكثر من 90 في المئة من احتياطي النفط الخام الإماراتي، الذي يقدر بـ98 مليار برميل، موجود لدى أبو ظبي، التي تنتج أكثر من 2.75 مليون برميل يوميا.

و«أدنوك للتوزيع» هي المُشَغِّل الرائد لمحطات الخدمة في دولة الإمارات، وهي المُشَغِّل الوحيد لمحطات الوقود في كل من إمارتي أبوظبي والشارقة.

شاهد ايضا

بالفيديو.. التجارة المحرمة في الامارات

بالفيديو.. هكذا يتم ولادة الاطفال في الامارات !

اضف تعليق للنشر فورا