شاهد ثورة الباعة الجائلين بعد نقلهم الى الترجمان .. محافظ القاهرة يختبيء في سيارته خوفا منهم

اخبار ليل ونهار – بدأت محافظة القاهرة صباح اليوم مدعومة من قوات من مديرية أمن القاهرة والأمن المركزى وقوات من المنطقة المركزية العسكرية فى عملية نقل الباعة الجائلين إلى جراج الترجمان، وذلك لاخلاء شوارع طلعت حرب وقصر النيل وعبد الخالق ثروت وعدلى و 26 يوليو والإسعاف وشارعى رمسيس والجلاء وميادين عبد المنعم رياض والأوبرا والأزبكية.

وبدأت العملية فى تمام الساعة السابعة صباح اليوم، ومازالت مستمرة فى إخلاء البضائع من المحاور الرئيسية وتوجيه البائعين إلى جراج الترجمان الذى تبلغ سعته 1700 مكان.

وقد خشى جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة من النزول من سيارته خوفا من ثورة الباعة الجائلين ضده، وتفقد المكان وهو يختبىء داخل سيارته، وزعم أن عودة وسط المدينة إلى شكله الطبيعى مطلب جماهيرى لأبناء القاهرة جميعًا مضيفًا: “حتى عصر اليوم بلغ عدد الباعة الذين انتقلوا فعليًا إلى جراج الترجمان حوالى 350 بائعًا، وجار تسكين باقى الباعة” . ودعا المحافظ فى تصريحات صحفية جميع الباعة الجائلين لإعلاء المصلحة العليا على المطالب الفئوية خاصة أن المحافظة لم تدخر جهدا فى إيجاد حلول مؤقتة وأخرى دائمة تتكلف ملايين الجنيهات لتأكيد حرصها على كل فئة من فئات المجتمع بما لايضر بمصالح الغالبية العظمى من أبناء القاهرة. تشمل الخطة الحالية

وقد سادت حالة شديدة من الغضب والاستياء بين الباعة الجائلين بسبب ابتعاد المكان عن الجمهور، حيث صرخوا “هنبيع لمين، هنبيع لنفسنا؟”، كما اشتكى الباعة من ضيق مساحات الاماكن المقررة لكل صاحب محل.

شاهد اعتراضات الباعة الجائلين على نقلهم لسوق الترجمان:

محافظ القاهرة يتفقد موقف الترجمان من داخل سيارته خوفا من الباعة الجائلين:

اضف تعليق للنشر فورا