فلاديمير بوتين، الرئيس الروسي، روسيا، الروس

سفير روسيا يرفض تفتيشه في مطار شرم الشيخ

سفير روسيا يرفض تفتيشه في مطار شرم الشيخ – رفض سيرجى كير بيتشينكو، السفير الروسي بالقاهرة، إجراءات التفتيش الدقيقة أثناء عودته للقاهرة بعد مشاركته في مؤتمر الشمول المالي الذي حضره الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقال شهود عيان إن السفير رفض إجراءات التفتيش التي يخضع لها المسافرون، وقال إنه كسفير لن يخضع لجميع مراحل إجراءات التفتيش، ورفض السفر عائدا على الطريق البري من شرم الشيخ للقاهرة.

وعبر أحمد السمري، قنصل روسيا بشرم الشيخ، عن استياءه من هذا الإجراء مع سفير دولة روسيا المدعو لحضور مؤتمر الشمول المالي بشرم الشيخ، مشيرًا إلى أن السفير كان مغادرا بدون حقائب وكان يمكن تختصر معه إجراءات التفتيش بالعبور على جهاز «الاكس راى» الكاشف للمعادن.

وأوضح «السمري» أن يجب على الخارجية توضيح الموقف، وذكر أن ذلك الموقف قد يجعل الخارجية الروسية تعامل السفير المصري في روسيا بالمثل.

وقال مصدر أمني أن إجراءات التفتيش تطبق على الجميع بدون استثناء حتى الدبلوماسيين والسفراء.

كان مطار شرم الشيخ خضع لتطوير إجراءات التفتيش ومنظومة الأمن، خاصة بعد سقوط الطائرة الروسية في أكتوبر 2015م ورحبت سلطات مطار شرم الشيخ بجميع الوفود الأمنية الروسية- الإنجليزية التي تابعت تطوير منظومة التفتيش، حيث طالبت اللجان والوفود الأمنية بإجراءات تفتيش دقيقة حتى تعود السياحة الروسية والإنجليزية.

اضف تعليق للنشر فورا