الاقتصاد المصري، العملات، الاسعار، سعر الدولار اليوم، ثمن، الجنيه، الدولار، الفلوس، الاموال، الفقر، التضخم

سعر الدولار يشتعل في السوق السوداء

سعر الدولار يشتعل في السوق السوداء – تشهد السوق السوداء للدولار في مصر ارتفاعًا ملحوظًا في الأسعار خلال الأيام الأخيرة، رغم تراجعه بشدة خلال الأسابيع الماضية تزامنًا مع هبوط الدولار أمام الجنيه في البنوك بنحو 16%.

وأوضح متعاملون، أن سعر الدولار في السوق السوداء يتراوح بين 16.70 و17 جنيهًا مقارنة بأقل من 16 جنيهًا منذ أيام.

وقال مستورد في تصريحات صحفية، إن شركة صرافة أبلغته اليوم بوصول سعر الدولار إلى 17 جنيهًا وذلك مقارنة بسعر 15.75 جنيه أول أمس الثلاثاء.

كما أشار نادي نجيب سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة، في تصريحات صحفية، إلى أن صعود سعر الدولار في السوق الموازية إلى مستوى 16.80 جنيه اليوم من 16.15 جنيه خلال تعاملات أمس أدى إلى ارتفاع سعر جرام الذهب بنحو 50 جنيهًا مقارنة بأمس فقط.

من جانبه، قال محسن التاجوري نائب رئيس الشعبة العامة للمستوردين، إن عدم استقرار سعر الدولار في السوق الموازي وعودته للارتفاع مرة أخرى يساهم في إرباك السوق وعدم قدرة المستوردين على العمل.

وأضاف في تصريحات صحفية، أن البنوك أصبحت في وضع أفضل من حيث توفير العملة للمستوردين، ولكن مازال هناك قوائم انتظار، كما أن هناك قوائم انتظار أخرى للعملاء المقربين للبنك والذي يعطيهم الأولوية في توفير العملات الأجنبية.

واستمر سعر الدولار في السوق السوداء مقاربًا لمستوياته في البنوك خلال الفترة التالية لقرار تحرير سعر الصرف في الثالث من نوفمبر الماضي وحتى الأيام الأخيرة، إلا أن الفارق اتسع ليصل إلى أكثر من جنيه عن متوسط سعر الدولار في البنوك الذي يتراوح بين 15.70 و15.85 جنيه.

اضف تعليق للنشر فورا