الاقباط، اقباط، مسيحيين، المسيح، المسيحيين، نصارى، النصارى، اقباط مصر، اقباط المهجر

فيديو.. الشيخ سالم عبدالجليل: المسيحيين كفار ولهذه الاسباب تركت قناة ازهري

فيديو.. الشيخ سالم عبدالجليل: المسيحيين كفار ولهذه الاسباب تركت قناة ازهري. قال الدكتور سالم عبدالجليل وكيل وزارة الأوقاف السابق إنه لن يتراجع على تصريحاته على قناة المحور والتي اكد فيها ان اليهود والمسيحيين هم كفار وعلى عقيدة فاسدة وغير صحيحة وان الشيوخ الذين يقولون خلاف ذلك هم مضلون.

وأضاف عبدالجليل، في مداخلة هاتفية مع برنامج آخر النهار المذاع على قناة النهار مساء اليوم: لم أصرح بأن المخالفة في العقيدة تبيح القتل وكل إنسان له الحرية في اعتقاده ولو كلامي تم فهمه بطريقة خاطئة أنا بعتذر عنه، ولكني مؤمن بما أقوله، وأنا لم أهن أحد، وكل واحد وله معتقداته، و(لكم دينكم ولي دين).

بالفيديو.. شاب يصرخ في المترو: مصر بتولع وبيقولك مصر بتفرح!

وأضاف عبد الجليل، فى مداخلة هاتفية مع برنامج آخر النهار، عبر فضائية النهار One، أن القرآن الكريم قال (لقد كفر الذين قالوا إن الله ثالث ثلاثة وما من إله إلا إله واحد وإن لم ينتهوا عما يقولون ليمسن الذين كفروا منهم عذاب أليم)، ولذلك هم كفار، وأرفض إباحة الدم والعرض، والله هو من سيحاسب العباد، ونحن أيضا بالنسبة لهم كذلك.

وأردف وكيل وزارة الأوقاف السابق، أنه لم يختر توقيت هذه التصريحات، ولكنها كانت فى سياق تفسيره للآية الكريمة.

فيديو.. وفاة سيدة بعد علمها بتصفية 2 من احفادها على يد الداخلية المصرية

فيديو.. فضيحة النائب «الجندي» في مجلس النواب المصري

من جانبه هاجم وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، تصريحات الدكتور سالم عبد الجليل وكيل الوزارة السابق، مؤكداً أنه لا علاقة له بالأوقاف، -على حد قوله-.

وأضاف جمعة خلال مداخلة هاتفية مع عمرو أديب منذ قليل، أن الوزارة لن تسمح لسالم عبد الجليل بصعود منابرها مرة أخرى، إلا بعد اعتذار واضح عن تصريحاته.

وأشار إلى أنه ليس من الحكمة تناول عقائد الآخرين أياً كانت، والعاقل يعمل على ما يجمع ولا يفرق، موضحاً أن ما يفترض الحديث فيه هى المشتركات الإنسانية بين الأديان.

بالفيديو.. مشاجرة بسبب تحرش ضباط مطار القاهرة بسائحة عربية

وذكر أن هناك علم “فقه الأولويات”، و”فقه الموازنات”، و”فقه المقاصد”، مطالباً البرلمان بسرعة إخراج قانون الفتوى.

وأكد وكيل وزارة الأوقاف السابق أنه غير مستعد للاعتذار عن تصريحه بأن اليهود والمسيحيين ليسوا بمؤمنين مؤكدا استعداده دفع روحه ثمن لهذا الاعتقاد ولكن مع رفض أخذ هذا الكلام كمبرر لإباحة الدم والعرض.

جماعة الإخوان المسلمين ليست خوارج أو بغاة

وفي تصريحات سابقة قال الشيخ سالم عبد الجليل، قال الشيخ سالم عبد الجليل، وكيل وزارة الأوقاف الأسبق، إنه يعتذر لكل من فهم أنه يعطي فتوى للجيش بقتل كل متظاهر أو معتصم سلمي، مؤكدًا أن جماعة الإخوان المسلمين ليست خوارج أو بغاة.

بالفيديو.. قطر تفتتح اكبر مسجد في السويد.. تعرف على تكلفته ومساحته!

وأوضح «عبد الجليل» أنه لا علاقة له بالقيادة العامة للقوات المسلحة، وأن هناك 50 واعظًا هو مسؤول عنهم في الشؤون المعنوية، وأن الفيديو الذي سجله كانت مدته 17 دقيقة، وأنه طالب المقدم المسؤول عن التصوير أن يكون اللقاء في صيغة سؤال وجواب.

وأكد «عبد الجليل» أنه يرفض تصريحات العالمين أحمد كريمة وعلي جمعة من خلال قولهم إن جماعة الإخوان المسلمين «خوارج»، مؤكدًا أن من خرج في 30 يونيو ليس كافرًا، وأيضًا «الإخوان» ليسوا «خوارج» أو «كفار».

وأضاف «عبد الجليل» أن الجماعة أيضًا ليست من «البغاة»، وأن ماحدث ليس اقتتالًا بل معارضة، مشيرًا إلى أنه طالب جنود القوات المسلحة والشرطة بضرب من يعتدي بالرصاص على الركبة وليس الرأس.

فيديو.. حبس توفيق عكاشة لتزويره شهادة الدكتوراه.. شاهد المؤهل الحقيقي

وشدد على أنه لا يحق للمعارضين من جماعة الإخوان حمل السلاح، واصفًا الدعاة على منصة رابعة العدوية بـ«الفتنة»، وأنهم تراجعوا عن تصريحاتهم السابقة.

وأشار «عبد الجليل» إلى أنه يجب للداعية ألا ينحاز لأي طرف سياسي، موضحًا أن المرحلة الراهنة تحتاج إلى قانون لتنظيم المظاهرات.

بالفيديو.. فضيحة رقص داخل مركز تعليمي في مصر

لهذه الاسباب تركت قناة ازهري

قال الشيخ سالم عبد الجليل، وكيل وزارة الأوقاف الأسبق، إنه لا يقبل أبداً بإراقة الدماء وإزهاق الأرواح، وأضاف أن الفيديو المتُداول على صفحات التواصل الاجتماعي «فيس بوك وتويتر» ويبيح قتل المتظاهرين «مزعج ولعين ولن يُسامح من قام بتلفيقه»، وكشف أن زوجته وأولاده الثلاثة كانوا يترددون على اعتصام ميدان رابعة العدوية.

وأشار سالم عبد الجليل أن الفيديو المُسجل لم يكن ضد المتظاهرين أصلاً، مضيفاً: «هل تعلمون أني تركت قناة (أزهري)، مصدر رزقي والمنبر الذي كنت أطل منه على الناس خمس مرات أسبوعيًا، تركتها لأنها خرجت عن خطها الديني التعليمي واتجهت إلى السياسة وأخذت تسيء بشكل واضح إلى التيار الديني».

اضف تعليق للنشر فورا