ازمة البنزين، محطة بنزين، طابور سيارات، سولار، نفط، جاز

زيادة اسعار البنزين خلال ساعات في مصر

زيادة اسعار البنزين خلال ساعات في مصر. كشف مصدر داخل وزارة البترول المصرية، انه من المتوقع خلال ايام قليلة او ساعات، زيادة اسعار البنزين وكافة المشتقات البترولية الاخرى.

ومن جانبه قال المهندس طارق الملا، وزير البترول، إن موعد قرار زيادة أسعار الوقود لم يحدد بعد، وحتى الآن ليس هناك موعد محدد لإصدار هذه الزيادة.

وأضاف وزير البترول في تصريحات صحفية بمقر مجلس الوزراء، عقب اجتماع عقده معه المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، أن «هناك برنامج متفق عليه يتضمن زيادة أسعار الوقود على 5 سنوات، وبالتالي أي تأجيل سيكون حملا على موازنة الدولة».

بالفيديو.. المصريين في الشوارع: مفيش فرحة للعيد والناس مخنوقين

وتابع: «اجتماعي مع المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء ناقش توفير المنتجات البترولية بجانب استعدادات وإجراءات توصيل الغاز الطبيعى للمنازل، الذي سيعرض على اجتماع مجلس المحافظين الأسبوع المقبل».

وأشار إلى أن الاجتماع تطرق أيضا إلى جهود وزارة البترول وما سيتم تنفيذه بعد موافقة مجلس النواب على قرض لتمويل توسعات معملين تكرير بأسيوط وميدور بالإسكندرية بقيمة 3.6 مليار دولار، ليكتملوا خلال 3 سنوات، موضحا أن المعملين سيوفران 3.5 مليون طن سولار ومليون طن بنزين مما يقلل من الاستيراد.

بالفيديو.. قطر تهدد بقطع امداد الغاز عن الامارات

وأوضح أنه سيتم عرض تقرير في اجتماع مجلس المحافظين القادم حول توحيد الإجراءات لتوصيل الغاز الطبيعى لـ700 ألف وحدة سكنية.

غضب يتصاعد

بالفيديو.. صراخ المصريين من الغلاء: اللي بيحصل ده ميرضيش ربنا

بالرغم من حالة الغلاء الغير مسبوقة التي تجتاح مصر حاليا، الا انه من المؤكد حدوث طفرة جديدة في اسعار كل شيء، وهو الامر الذي سيزيد من حالة الغضب الشعبي والاحتقان والاستياء بين المصريين، وربما قد تكون بداية لموجة من الاحتجاجات الشعبية، التي تزلزل النظام، وليس مستبعدا ان تكون القشة التي قسمت ظهر البعير.

ويعتزم نظام السيسي، تطبيق زيادات جديدة فى أسعار الوقود والكهرباء والمياه فى القريب العاجل، ضمن منظومة ترشيد دعم الوقود، والبرنامج المتفق عليه مع صندوق النقد الدولى لإقراض مصر 12 مليار دولار.

ومن المتوقع ان يكون بنزين 80 سيكون الأعلى فى نسبة الزيادات المنتظرة، يليه بنزين 92.

وارتفعت أسعار بنزين 80 فى الزيادة الأخيرة التى أقرّتها الحكومة على أسعار المشتقات، فى نوفمبر الماضى، بنسبة 46.8% لتصل إلى 235 قرشًا بدلًا من 160 قرشًا، بينما زاد بنزين 92 بواقع 90 قرشًا، ليرتفع من 2.60 قرش إلى 3.5 جنيه للتر، بنسبة زيادة 34.6%.

اضف تعليق للنشر فورا