زعيم كوريا الشمالية: ترامب مختل عقليًا وسيدفع ثمن غال على خطابه بالأمم المتحدة

زعيم كوريا الشمالية: ترامب المختل عقليًا سيدفع ثمن غال على خطابه بالأمم المتحدة – قال زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون في بيان نادر يوم الجمعة إنه سيجعل “الرجل الذي يتولى سلطة القيادة العليا في الولايات المتحدة يدفع ثمن خطابه غاليا”.

ووصف كيم ترامب بأنه “مختل عقليا” وقال إن تصريحات الرئيس الأمريكي “أشرس إعلان للحرب في التاريخ” وإن خطاب ترامب بالأمم المتحدة يوم الثلاثاء أكد أن برنامج بيونغيانغ النووي هو ”المسار الصحيح”.

وشدد زعيم كوريا الشمالية على أن بلاده ستدرس “أعلى مستويات الإجراءات المضادة القوية في التاريخ” ضد الولايات المتحدة ردا على تهديد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتدمير كوريا الشمالية بالكامل.

وذكر كيم في البيان الذي نقلته وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية إن “تصريحاته (ترامب)… أقنعتني، دون أن تخيفني أو توقفني، بأن المسار الذي اخترته صحيح وأنه المسار الذي علي إتباعه للنهاية”.

اختبار قنبلة هيدروجينية في المحيط الهادئ

نقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن وزير خارجية كوريا الشمالية ري يونغ هو قوله يوم الجمعة إنه يعتقد أن بلاده قد تفكر في اختبار قنبلة هيدروجينية في المحيط الهادي وعلى نطاق لم يسبق له مثيل.

وأدلى ري بالتصريحات للصحفيين في نيويورك ردا على سؤال عما كان يعنيه زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون عندما قال إنه قد يدرس “أعلى مستويات الإجراءات المضادة في التاريخ” ضد الولايات المتحدة.

وقالت يونهاب نقلا عن ري إن كوريا الشمالية قد تبحث اختبار قنبلة هيدروجينية لكن الوزير لا يعلم ما يفكر فيه كيم بالتحديد.

اضف تعليق للنشر فورا