علم امريكا، الولايات المتحدة الامريكية

زعيم كوريا الشمالية: أمريكا الآن بأكملها في مرمى صواريخنا

زعيم كوريا الشمالية: أمريكا الآن بأكملها في مرمى صواريخنا – أكد زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون أن الولايات المتحدة أصبحت في مرمى صواريخ بلاده بعد يوم من إطلاقها صاروخا باليستيا جديدا عابرا للقارات، بينما ردت واشنطن وسول بمناورات عسكرية، وهددتا بيونغ يانغ بخيارات عسكرية.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الشمالية عن كيم قوله اليوم السبت إن إطلاق الصاروخ العابر أمس كان ناجحا ووصفه بأنه تحذير شديد لواشنطن، وإن التجربة الثانية من نوعها تثبت أن الأراضي الأميركية بالكامل تقع في النطاق الهجومي.

وأضافت الوكالة أن كيم عبر عن ارتياحه الكبير بعد نجاح إطلاق الصاروخ “هواسونغ 14” الذي قالت بيونغ يانغ إنه حلق مسافة 998 كيلومترا على ارتفاع كان أقصاه 3725 كيلومترا، قبل أن يسقط في بحر اليابان. وقد حلق هذا الصاروخ مسافة أطول من صاروخ مماثل أطلق في الرابع من يوليو الجاري.

وتطابقت البيانات الكورية الشمالية للتجربة الجديدة مع بيانات أميركية ويابانية وكورية جنوبية، ويقول محللون إن البيانات الخاصة بالتجربة الصاروخية الجديدة تشير إلى أن أجزاء من الأراضي الأميركية تشمل لوس أنجلوس وشيكاغو باتت الآن في نطاق صواريخ كوريا الشمالية العابرة، رغم أن واشنطن أعلنت أن الصاروخين العابرين اللذين أطلقتهما بيونغ يانغ لا يشكلان تهديدا لأراضيها.

وأكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية جيف ديفيس أن الوزارة تقدر أن الصاروخ “هواسونغ 14” الذي أطلق أمس من شمالي كوريا الشمالية كان عابرا للقارات، وقطع مسافة نحو ألف كيلومتر قبل أن يهوي في بحر اليابان.

وفي الرابع من هذا الشهر أجرت كوريا الشمالية تجربة أولى لصاروخ “هواسونغ 14″، ورجح خبراء حينها أنه يمكنه الوصول إلى منطقة آلاسكا الأميركية. وحينها وصف الزعيم الكوري الشمالي عملية الإطلاق -التي تتزامن مع يوم الاستقلال الأميركي- بأنها هدية إلى”الأميركيين الأنذال”، حسب تعبيره.

اضف تعليق للنشر فورا