روسيا تحذر من نهاية العالم بسبب أمريكا وكوريا الشمالية

روسيا تحذر من نهاية العالم بسبب أمريكا وكوريا الشمالية – نبهت المتحدثة باسم الخارجية الروسية إلى أن النزاع الممكن بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية سيتخطى حدود المنطقة ويتمدد إلى باقي العالم.

واعتبرت ماريا زاخاروفا أن العالم سيشهد تنفيذ سيناريو كارثي في حال نفذت الولايات المتحدة ما توجهه من تهديدات إلى جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية.

وقالت المتحدث باسم الخارجية الروسية عبر إحدى المحطات الإذاعية الموسكوفية، اليوم الخميس:

إذا أخذ ما نسمعه من واشنطن طريقه نحو التنفيذ فإن هذا سيناريو نهاية العالم.

وكانت كوريا الشمالية قد أعلنت نيتها إطلاق صاروخ بالستي نحو جزيرة غوام الأمريكية. ومن جهة أخرى توعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالرد الناري.

وقال رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة “جوزيف دانفورد” اليوم الخمس 17 أغسطس، إن اللجوء للحل العسكرى مع كوريا الشمالية “مروع”، لكنه ليس من المتخيّل أن نسمح لبيونغ يانج الحصول على اسلحة تكافيء ما تمتلكه الولايات المتحدة.

ونقلت وكالة أسوشيتدبرس عن دانفورد قوله بأنه من المستحيل السماح لكوريا الشمالية الحصول على أسلحة نووية، لذا فإن الرئيس دونالد ترامب أمر بتطوير خيارات عسكرية ممكنة، وهذا ما نفعله بالتحديد.

وجائت تصريحات دانفورد، رداً على ما أدلى به مستشار ترامب “ستيف بانون” بأه لن يكون هناك حلاً عسكرياً مع كوريا الشمالية.

في سياق متصل، دعا نائب الرئيس الأمريكي، مايك بنس، أمس الأربعاء، أربعة بلدان في أمريكا اللاتينية إلى قطع العلاقات الاقتصادية والدبلوماسية مع كوريا الشمالية.

وقال بنس، خلال مؤتمر صحافي في سانتياغو إلى جانب رئيسة تشيلي ميشيل باشليه إننا ندعو بقوّة، تشيلي والبرازيل والمكسيك والبيرو إلى قطع كل العلاقات الدبلوماسية والتجارية مع كوريا الشمالية.

اضف تعليق للنشر فورا