السيسي، السيسى، سد النهضة، اثيويبا، اديس ابابا، العطش، انقطاع المياه، نهر النيل

رد اثيوبيا على تصريحات السيسي بعد فشل مفاوضات سد النهضة

رد اثيوبيا على تصريحات السيسي بعد فشل مفاوضات سد النهضة – بعدما قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إنه لن يسمح بالمساس بحصة مصر في مياه النيل، وذلك في إشارة إلى مشروع سد النهضة الذي تبنيه إثيوبيا على أحد روافد النيل.

وجاءت تصريحات السيسي خلال افتتاح مشروع الاستزراع السمكي بمحافظة كفر الشيخ.

وقد جاءت أول تصريحات من الحكومة الإثيوبية بمناشدة المواطنين، بالتبرع لاستكمال بناء «سد النهضة» في أسرع وقت.

ونقلت وكالة الأنباء الإثيوبية عن مسؤول في الحكومة الإثيوبية قوله إن «مشاركة الشعب الإثيوبي في بناء السد وصلت الآن إلى 62% وحث سكان المدينة على مواصلة دعمهم».

وحث المكتب التنسيقي لمشروع سد النهضة، وسائل الإعلام على القيام بدورها في تقديم المعلومات اللازمة للمجتمع بشأن بناء السد.

وأعلن مكتب تنسيق مشروع سد النهضة في أديس أبابا في 9 نوفمبر الجاري أنه يعتزم جمع 152 مليون بير إثيوبي (٠٫٠٣٦ دولار) لاستكمال بناء سد النهضة.

وقد وفرت الحكومة أكثر من 800 مليون بير (٠٫٠٣٦ دولار) منذ بدء إنشاء السد، ووفقا للمكتب، فقد ساهم موظفو الحكومة بنسبة 48% من التبرعات.

3 تعليقات على “رد اثيوبيا على تصريحات السيسي بعد فشل مفاوضات سد النهضة

  1. أول مصيبة قام بها السفاح بعد الانقلاب على الشرعية الدستورية ليثبت أنه الرئيس التوقيع لاثيوبيا وما تلاها من مصائب وكوارث من شراء سلاح. وقروض … وقروض. … وتعاقدات. . وبناء. معتقلات. وسجون. … أين. المصانع … أين المدارس والجامعات. .. أين. المستشفيات. من كل ذلك. أين. الأراضى. المستصلحة. …. وتتصور أن يقبل بك. أحد. … وتريد تكرار. نفس سيناريو. حملة تمرد. لكن بطريقة. خسيسة. قذرة. .. كما تخطط. اما أن تنتخبونى أو تطردوا من عملكم. وطبعا الجيش والداخلية والقضاة بالأمر …. حقيقي. منتهى. السة …. وامثالك منذ أن. انقلبت على الرئيس الشرعى. ويعلم القاسم والدانى. فى. الداخل. والخارج. .. انك لن. تترك الكرسى. إلا بأمر. الله سبحانه وتعالى وندعو الله. إن. يخلص شعب مصر منك. ومن. اعوانك

  2. أنا متفق مع اخى عكاشة فى كل ما قاله وكثرالله من امثالك وليعلم الجميع بأنه لو قال كل الرافضين للخائن الخسيس السيسى لا و90 مليون لا لا لا لا لا لا لن يستطيع أن يحبس ال 90 مليون

  3. الاخ mostafa sanosy لا تراهن على الشعب المصرى فان احرار الشعب اما قتلوا او حبسوا او هربوا خارج البلاد ولم يعد الا عامة الشعب الذين هم احياء كالاموات فالبقاء لله فى الشعب المصرى وعظم الله اجركم اما نحن فقد قدر لنا ان نحيا فى ظل تلك العبوديه وهذا الهوان والخراب حتى ينقرض هذا الجيل المهزوم نفسيا وينشا جيل آخر حر يعيد لمصر ولشعبها الكرامه التى ديست تحت الاقدام وليس ذلك على الله بعزيز

اضف تعليق للنشر فورا