مصر، محافظة، محافظات مصر، الحدود المصرية، خريطة مصر

رئيس مجلس النواب بعد الموافقة على سعودية تيران وصنافير: لا تحتاج إلى استفتاء شعبي

رئيس مجلس النواب بعد الموافقة على سعودية تيران وصنافير: لا تحتاج إلى استفتاء شعبي – أعلن علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب المصري، الثلاثاء، عن إحالة ملف اتفاقية تبعية جزيرتي تيران وصنافير إلى لجنة الدفاع والأمن القومي وذلك بعد التأكد من خلوها من أي مخالفات دستورية.

جاء ذلك وفقا لما نقله موقع التلفزيون المصري في تقريره حيث قال عبدالعال إن “قرار الإحالة تم بعد عدم وجود أي مخالفة دستورية في الاتفاقية،” لافتا إلى أن “الاتفاقية لا تحتاج إلى استفتاء شعبي.”

ويأتي ذلك وسط رفض من معارضي الاتفاقية لمناقشات البرلمان لوجود حكم نهائي ببطلان الاتفاقية، وهو ما لا يعطى البرلمان الحق في نظرها، على حد تعبيرهم. بينما يعود ملف “تيران وصنافير” للواجهة في ظل تحسن العلاقات بين مصر والسعودية بعد فترة من التوتر.

وكان عبدالعال، قال أنه لم يعتد إلا بخرائط القوات المسلحة في اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع المملكة العربية السعودية، المعروفة إعلاميًا بـ”تيران وصنافير”.

وأضاف عبدالعال، خلال اجتماع اللجنة التشريعية لمناقشة الاتفاقية اليوم الاثنين،: “خرائط القوات المسلحة هي الفيصل الوحيد في هذه القضية”، مكررًا ما قاله من قبل ذلك بشأن حكم الإدارة العليا بقوله: “للمرة الألف، الحكم والعدم سواء، ولن نسمح بأي سلطة تعتدي على البرلمان”.

اضف تعليق للنشر فورا