ايمانيول ماكرون, رئيس فرنسا, باريس

اغرب المعلومات عن الرئيس الفرنسي الجديد ايمانويل ماكرون

اغرب المعلومات عن الرئيس الفرنسي الجديد ايمانويل ماكرون.

ولد الرئيس الفرنسي المنتخب إيمانويل ماكرون في 21 ديسمبر 1977 في أميان.

يبلغ عمر الرئيس الفرنسي الجديد ايمانويل ماكرون 39 عاما فقط!.

هو سياسي وموظف سامي ومصرفي استثماري سابق.

بالفيديو. بائع مصري: صندوق النقد هيخلي مصر مديونة زي اليونان

تخرج ماكرون من المدرسة الوطنية للإدارة في 2004.

لم ينجح إيمانويل ماكرون فى امتحان القبول فى المدرسة العليا رغم الدروس التحضيرية التى تلقاها فى ثانوية هنرى الرابع.

أصبح مفتشاً مالياً قبل أن يبدأ في 2008 العمل كمصرفي استثماري في بنك روتشيلد أند سي.

انضم بين 2006 و2009 للحزب الاشتراكي، ثم عين في 2012 نائباً للأمين العام لرئاسة الجمهورية الفرنسية لدى الرئيس فرانسوا أولاند، ثم عين وزيراً للاقتصاد والصناعة والاقتصاد الرقمي في حكومة مانويل فالس الثانية، وذلك حتى 2016.

بالفيديو.. رد فعل محمد ناصر على اقتراح الغاء مجانية التعليم في مصر

في أبريل 2016، أسس حزب إلى الأمام ذو التوجهات الوسطية. ثم في 16 نوفمبر، أعلن عن ترشحه للانتخابات الرئاسية الفرنسية 2017.

يُعد إيمانويل ماكرون، أصغر المرشحين سنا فى الانتخابات الرئاسية الفرنسية، حيث يبلغ عمره نحو 39 عاما، وهو أصغر رئيس لفرنسا منذ عقود طويلة.

يعتبر الإستعمار الفرنسي للجزائر جريمة.

يمثل ماكرون الذي يقدم نفسه بأنه “لا من اليمين ولا من اليسار”، نموذج الطبقة الفرنسية المثقفة، وهو موظف كبير سابق في الدولة تخرج من معاهد النخب ثم عمل مصرفي أعمال، ودخل السياسة في عام 2012 مستشارا للرئيس الاشتراكي فرانسوا هولاند.

دعا امام مسجد باريس لانتخابه في الانتخابات الرئاسية التي تمت يوم 7/5/2017.

بالفيديو.. بائع مصري ظريف: عمرنا ماشوفنا الدولار احنا اخرنا الخيار!

الزواج من معلمته

بعد فوز زوجها إيمانويل ماكرون 39 عاما بالرئاسة في فرنسا، صارت بريجيت، 64 عاما، سيدة فرنسا الأولى ليكونا بذلك أول ثنائي خارج إطار المألوف يدخل الإليزيه لفارق السن الكبير بينهما والذي أثار فضول الصحافة في فرنسا وخارجها على مدى الحملة الانتخابية.

وقد تزوج ماكرون من بريجيت ترونيوكس، التي تكبره بأربعة وعشرين عامًا، وكانت بريجيت معلمته في مدرسة لا بروفيدنس الثانوية في مدينة أميان.

بات إيمانويل ماكرون وزوجته بريجيت النجمين الجديدين لصحافة المشاهير فبعد أن اعتاد الفرنسيون على الزوجين اللذين غالبا ما يتصدران مجلات المشاهير، صارت الصحافة الدولية أيضا تبدي فضولا كبيرا حيال هذين الزوجين البعيدين عن الأنماط التقليدية واللذين وصلا إلى الإليزيه.

بالفيديو.. اشتعال سعر الدولار في مصر وتوقعات بوصوله 30 جنيها

فقصة حب ماكرون وبريجيت بدأت بين تلميذ ومدرسته، فقد كان إيمانويل فتى في الـخامسة عشرة من العمر حين التحق عام 1993 بدروس المسرح في مدرسته في أميان، المدينة الهادئة شمال فرنسا. هناك كان ينتظره لقاء قلب حياته رأسا على عقب، إذ أغرم بمعلمة المسرح بريجيت، وكانت متزوجة وأم لثلاثة أولاد، وتكبره 24 عاما.

في العام التالي، كان في الصف الثاني الثانوي، حين تحدى المحرمات وأعلن لها عن حبه. تروي زوجته المتحدرة من سلالة من صانعي الحلويات تحظى بالاحترام في أميان، “في السابعة عشرة من عمره، أعلن لي إيمانويل – مهما فعلت، سوف أتزوجك – !”. وتشرح أيضا في وثائقي صور مؤخرا عن زوجها “لم يكن كسائر الشباب، لم يكن فتى (…) كنت مفتونة تماما بذكاء ذلك الشاب” وتضيف “شيئا فشيئا، هزم مقاومتي”.

شاهد رد فعل هشام عبد الله على خطاب شيخ الازهر الاخير

ارتأت عائلة الشاب أن ترسله إلى باريس سعيا منها لإخماد نار تلك العلاقة، فباشر دراسة جامعية ناجحة. لكن إيمانويل لم يبدل رأيه، وقال في كتابه ثورة – ريفولوسيون – كان يتملكني هاجس، فكرة ثابتة: أن أحيا الحياة التي اخترت مع المرأة التي أحببت. أن أبذل كل ما بوسعي لتحقيق ذلك”.

وتمكن من تحقيق هدفه في تشرين الأول 2007، فتزوج حبيبته. وكتب مشيدا بشجاعة زوجته “كان ذلك التكريس الرسمي لحب بدأ سرا، وغالبا ما كان خفيا، غير مفهوم من الكثيرين، قبل أن يفرض نفسه على الجميع”.

شاهد ايضا

بالفيديو.. سيدة مصرية داخل السوق: حسبنا الله ونعم الوكيل الاسعار ولعت

فيديو.. فتاة مصرية تحلق شعرها اعتراضا على حكم السيسي

اضف تعليق للنشر فورا