دراسة جديدة: الأسماك هى غذاء الدماغ .. تناولها أسبوعيا ينشط العقل

اخبار ليل ونهار – في احدث أحدث دراسة طبية امريكية، اثبتت أن السمك هو غذاء الدماغ، حيث وجد الباحثون أن تناول الأسماك مرة واحدة فى الأسبوع يمكن أن تجعل العقل نشط جداً مع التقدم فى العمر، مما يقلل من خطر الإصابة بالعته واضطرابات الصحة العقلية الأخرى.

وقال جيمس بيكر، أستاذ الطب النفسى فى أمريكا، إن الدراسة بينت أن الأشخاص الذين تناولوا النظام الغذائى الذى تضمن الأسماك المشوية، وليست المقلية، لديهم فرصة أكبر من مناطق الدماغ المرتبطة بالذاكرة والإدراك، وذلك من خلال تحليل فريق البحث لحوالى 260 شخصا، الذين خضعوا لفحوصات الرنين المغناطيسى بالدماغ.

والنتائج التى نشرت من قبل العلماء مع كلية جامعة بيتسبرج للطب فى المجلة الأميركية للطب الوقائى، إضافة إلى الأدلة المتنامية بأن عوامل نمط الحياة تسهم فى صحة الدماغ فى وقت لاحق من الحياة.

وتوقعت بعض الدراسات أن تغيير نمط الحياة مثل خفض معدلات قلة النشاط البدنى، والتدخين، والسمنة يمكن أن تؤدى إلى حالات أقل من مرض الزهايمر وغيرها من الأمراض التى تضعف الإدراك عند المسنين.

وأضاف بيكر أن مضادات الأكسدة من أحماض أوميجا 3 الدهنية، والتى توجد بكميات عالية فى الأسماك والبذور والمكسرات، وبعض الزيوت، تحسن الصحة، وخاصة صحة الدماغ.

ويقدر الخبراء أن أكثر من 80 مليون شخص سوف يصابون بالخرف بحلول عام 2040، والتى يمكن أن تصبح عبئاً وتكاليف كبيرة على الأسرة من حيث الرعاية الصحية.

اضف تعليق للنشر فورا