تكييف الهواء, مكيف الهواء, المكيفات, صيانة المكيف, صيانة التكييف, اصلاح التكييف, اصلاح المكيف, مشاكل التكييف، اسعار التكييفات, اسعار المكيفات

خطوات صيانة التكييف في المنزل

خطوات صيانة التكييف في المنزل – هناك إجراءات احترازية يجب أن تجريها كل ربة منزل قبل حلول الصيف، ولا يمكن استثناء التكييف من هذه الإجراءات، فهو يعتبر أحد أهم الحلول لمواجهة حرارة الصيف الشديدة، لكن حتى تحققي الاستفادة القصوى من جهاز التكييف بالمنزل، خصوصًا مع تركه بلا استخدام لفترات طويلة، لا بد من إجراء الخطوات التالية معه.

خطوات صيانة التكييف في المنزل:

الفلتر لم يعد يحتمل

احرصي على تغيير الفلاتر أو على الأقل تنظيفها قبل حلول فصل الصيف، فتراكم الأتربة في الفلتر سيحول دون قدرة التكييف على تقديم الجودة التي تطلعين إليها، أو على الأقل سيدفع نظام التكييف إلى مضاعفة قدرته لتقديم مستوى البرودة المرجو، وهو ما سيؤذي التكيف على المدى البعيد.

نتيجة بحث الصور عن ‪cleaning air conditioning‬‏

لذا يُنصع بتنظيف الفلاتر أو تغييرها كل شهر، ولا بد من القيام بهذه المهمة قبل حلول فصل الصيف.

لا تنسي الوحدة الخارجية

صحيح أن الوحدة الخارجية بعيدة عن نظركِ، لكن هذا لا يعني أنها ليست مكونًا أساسيًا من مكونات التكييف، فلا بد من الاعتناء بها تمامًا مثل باقي مكوناته.

قبل حلول فصل الصيف، احرصي على معاينة هذه الوحدة وتنظيفها بالماء مع التخلص من أي شيء قد يحول دون عملها على أكمل وجه، ومن هذه الأشياء الأتربة والحطام والعشب الصغير وما إلى ذلك، واعلمي أن مثل هذه الأشياء لن تحول دون عمل جهازكِ فحسب، بل إنها قد تتسبب في تلفه أيضًا.

معاينة مجاري الهواء لن تضر أبدًا

صحيح أنه طالما التكييف يعمل على نحو جيدٍ، فهذا يعني أن مجاري الهواء سليمة، لكن فحصها قبل حلول الصيف لن يضر أبدًا. تحققي إذًا من خلوها من أي ثقوب أو شقوق وأن جميع أجزائها ملحومة بإحكام.

يُنصح بالاستعانة بخبرات أشخاص محترفين لتنظيف مجاري الهواء أو التعامل معها في حالة وجود أي مشكلة.

معاينة خطوط التبريد جزء لا يتجزأ من المهمة

لا يمكن أن تكتمل عمليات الإعداد والمعاينة دون معاينة خطوط التبريد، وهي الأنابيب التي تمتد من الوحدة الخارجية حتى داخل المنزل، وتأكدي أنها خالية من أي أتربة متراكمة أو أي شيء قد يحول دون أدائها لعملها.

نتيجة بحث الصور عن ‪cleaning air conditioning‬‏

احرصي على أن تكون هذه الخطوط مغطاة بمادة عازلة، وألا يوجد بهذه المادة العازلة أي عيب، وذلك تجنبًا لأي فقدان للطاقة، كما يمكنكِ استخدام شريط عازل من الفوم.

أخيرًا عند الانتهاء من هذه الخطوات، احرصي على تجربة جهاز التكييف للتأكد من عدم وجود أي مشكلة به.

اضف تعليق للنشر فورا