خطة حملة تجرد يوم 28 يونيو

أكد أحمد حسنى منسق حركة تجرد أنهم لديهم معلومات باندلاع أعمال عنف وشغب ستبدأ من أيام 28 يونيو ومخططات تخربية، ولذلك تنظم حملة تجرد مؤتمراً صحفياً مساء غد الاثنين، لتعلن عن خطة المرحلة المقبلة وتكشف عن الإحصائيات التى جمعتها منذ تدشين الحملة.

وأكد منسق حركة تجرد لوكالة أخبار ليل ونهار، أن الحركة جمعت حتى  الآن 8 ملايين توقيع منذ إعلان تدشين الحملة بشكل رسمى بداية الشهر، وقال: “عندما أعلنا عن تدشين الحملة كان لدينا 2 مليون توقيع ومنذ الانطلاق جمعنا 8 ملايين توقيع لتأييد الشرعية فى 13 يوماً”.

أما عن خطة حملة تجرد فتتلخص أهم نقطة في تشيكل لجان شعبية فى الأماكن الحيوية بدايةً من يوم 28 يونيه على غرار اللجان الشعبية التى نظمها الشعب المصرى أثناء ثورة 25 يناير التى أطاحت بنظام الرئيس السابق حسنى مبارك من سدة الحكم.
وأكد منسق تجرد أن الهدف الأساسي لديهم حماية مصر لأنها مسئولية جميع المصريين، مضيفاً: “حملة تجرد ستعتصم بداية من 28 يونيه حتى 30 يوينو وفى حالة عدم استمرار الأمور سنظل معتصمين، مشيرا إلى أنهم لم يحددوا خريطة اعتصامهم حتى الآن”.

هذا وقد أكدت مصادر خاصة لوكالة أخبار ليل ونهار بأن حملة تجرد تنوي التواجد بكثافة أمام قصر الاتحادية وميدان التحرير من يوم 25 يونيو، وتعقيباً على ذلك قالت حملة تجرد: لن نحتل قصر الاتحادية أو ميدان التحرير فهذا الكلام ليس له أساس من الصحة ومن ينشره يريد إشعال الأمور وهذه خطة فاشلة، ولم نتحدث مرة واحدة بهذا الأسلوب ونحن ندعو جميع المصريين للنزول لمنع أعمال التخريب والعنف”.

وأضاف :” نكرر.. ما نفعله ليس لدعم مرسى وللإخوان المسلمين أو لحزب الحرية والعدالة ولكن ما نفعله لمصلحة مصر، ومن يريد تغيير مرسى يتجه لطرق الشرعية والسلمية” مضيفاً: “فى جميع حواراتى مع حركة تمرد التى تريد سحب الثقة من الرئيس أطرح عليهم خوض الانتخابات البرلمانية بدلا من التظاهر وتعرض البلاد للخطر طالما لهم شعبية كبيرة فى الشارع المصرى لكنهم لم يجيبوننى”.

وأضاف “حسنى”: “حملة تجرد” لا تؤيد الرئيس مرسى ولكننا نؤيد الشرعية واختيار الشعب المصرى”، مشيرا إلى أن حملة تجرد تسعى لحشد أكبر عدد ممكن من المصريين فى الميادين لأن حشد المصريين هو الطمأنة الرئيسية لعدم دخول البلاد فى الفوضى.

وأكد منسق حملة “تجرد”، بأن الحملة ليست لها أى تواصل أو اتصالات بينها وبين جماعة الإخوان المسلمين، مضيفاً: “قد تشهد الفترة القادمة اتصالات بين الحملة وبين الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية لتقديم مطالب الشعب المصرى”.

اضف تعليق للنشر فورا