خسائر بالمليارات لأغنى أثرياء العالم بسبب ترامب

خسائر بالمليارات لأغنى أثرياء العالم بسبب ترامب – أدت الفوضى السياسية في الولايات المتحدة بسبب سياسات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى خسارة أغنى 500 شخص في العالم 35 مليار دولار الأربعاء في أكبر هزة ضربت أسواق الأسهم العالمية وفقا لمؤشر مجلة بلومبيرج لأصحاب المليارات.

بيل جيتس أغنى شخص في العالم وصاحب شركة مايكروسوف لأنظمة الكمبيوتر والذي يملك ثروة تصل الى 86.8 مليار دولار خسر مليار دولار بسبب تراجع قيمة سهم مايكروسفت بأكثر من 2.8 في المئة حسب بلومبيرج.

أما جيف بيزوس مؤسس شركة أمازون والذي كاد أن يصبح الأغنى في العالم بفارق 4 مليارات دولار عن أقرب منافسيه غيتس، تراجع للمركز الثالث على لائحة أثرياء العالم بعد خسارته 1.7 مليار دولار مع انخفاض سهم أمازون 2.2 في المئة.

أما الملياردير الاسباني أمانسيو أورتيجا مؤسس متاجر زارا الشهيرة، فخسر 355 مليون دولار في يوم واحد، لكنه صعد للمركز الثاني بثروة تقدر بـ83.2 مليار دولار.

أما مؤسس فيسبوك، فكان أكبر الخاسرين حيث خسر ملياري دولار مع تراجع سهم الشركة 3.3 في المئة مع نهاية الجلسة. لكنه لا يزال خامس أثرياء العالم بثروة تصل إلى 62.3 مليار دولار.

هذه الخسائر أتت بسبب تداعيات إقالة الرئيس الأميركي دونالد ترامب لمدير مكتب التحقيقات الفدرالي جيمس كومي، والغموض الذي يحيط بملف التحقيق في علاقة بعض مساعدي ترامب بروسيا.

تجدر الإشارة إلى أن الأسهم الأميركية تراجعت لأدنى مستوياتها منذ سبتمبر بقيادة مؤشر ناسداك.

اضف تعليق للنشر فورا