حمدين صباحى

حمدين صباحي : مبارك إنسان لطيف وكان يداعبني ويقول .. الكرفته دى أخبارها إيه ؟

كشف المرشح الرئاسي السابق حمدين صباحى، فى من حواره لصحيفة “الحياة اللندنية” اليوم الأربعاء ” أن مرسى قال له فى الاجتماع “أريدك معى نائباً للرئيس” واعترف بأن شعار “يسقط يسقط حكم العسكر” أضر بالثورة لأنه سمح للإخوان بمغازلة الجيش والاقتراب منه.

ومن أهم الأسئلة التي طرحت على صباحي في المقابلة كانت كالتالي :

تعرف المشير طنطاوى ؟

– شخصياً لا أعرفه.

وعمر سليمان؟
– ولا عمر سليمان، لا أعرف أياً منهما، لكن المشير طنطاوى التقيته فى سياقات عامة، أيام كنت نائباً فى البرلمان، وفى القصر الجمهورى عند حسنى مبارك، حين كان يذهب النواب إليه، أما عمر سليمان فلم التَقِه أبداً.

كيف كانت علاقتك بمبارك؟

– رأيى السياسى كان واضحاً، أنا مؤسس لحركة «كفاية»، كنت أراه كل سنة مرة فى البرلمان، أما لقاءات شخصية، فلا، ومرة كان يفتتح مصنعاً فى دائرتى، ومن الطبيعى أن يحضر نواب الدائرة.

كيف كان تعامله معك؟

– كان بالغ اللطف، يحرص على مناداتى باسمى، يقول «إزيك يا حمدين وعامل إيه، صلاح سلامة عامل فيك إيه ويضحك، طب والكرفته دى أخبارها إيه »، هو إنسانياً رجل مقبول، ويتعامل بطريقة ودية، لكن مشكلته فى سياساته، لم يكن هناك أى شيء على المستوى الشخصى يمكن أن يُحسب عليه، ولم تكن هناك علاقة تسمح بأن أُشكل انطباعات أكثر من حيز حسن النية فى إنسان يتعامل بشكل جيد، لكن كل سياساته من وجهة نظرى المعلنة، كانت خاطئة.

اضف تعليق للنشر فورا