غارات إسرائيل غزة قصف فلسطين

حماس: الغارات الإسرائيلية تستهدف إفشال انتفاضة القدس

حماس: الغارات الإسرائيلية تستهدف إفشال انتفاضة القدس – اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أن الغارات الإسرائيلية المتكررة تستهدف “إفشال انتفاضة القدس” الشعبية التي خرجت احتجاجا على القرار الأميركي بشأن المدينة، وذلك عقب غارات جديدة شنتها طائرات الاحتلال فجر اليوم الاثنين على مواقع للحركة شمال قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم الحركة حازم قاسم إن “القصف الإسرائيلي الجديد هو استمرار للجرائم التي يرتكبها الاحتلال ضد شعبنا في الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلتين”.

وأضاف قاسم أن القصف الإسرائيلي المكثف لغزة هو محاولة فاشلة لدفع الجماهير المنتفضة لوقف ثورتها للقدس، والضغط على حماس لدعمها المتواصل ومشاركتها لكل فعاليات الانتفاضة، وفق تعبيره.

وكانت طائرات الاحتلال شنت فجر اليوم سلسلة غارات جديدة على ثلاثة مواقع تابعة لكتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، وذلك بعد إعلان جيش الاحتلال عن صاروخين أطلقا من القطاع باتجاه البلدات الحدودية الإسرائيلية.

وشهدت الأيام الماضية إطلاق عدة صواريخ من قطاع غزة باتجاه البلدات الإسرائيلية أعقبها قصف إسرائيلي على مواقع في غزة أدى إلى شهداء وجرحى.

ويأتي إطلاق هذه الصواريخ في وقت تشهد فيه الأراضي الفلسطينية منذ أكثر من عشرة أيام احتجاجات متصاعدة ضد قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب الذي اعتبر القدس عاصمة لإسرائيل وعزمه على نقل السفارة الأميركية إلى المدينة المقدسة.

وأدت المواجهات مع قوات الاحتلال في العديد من المدن الفلسطينية إلى استشهاد عشرة فلسطينيين وجرح المئات واعتقال مئات آخرين.

كما عمت الاحتجاجات العديد من المدن العربية والإسلامية، إلى جانب عدد من عواصم الدول الغربية ضد قرار ترمب.

اضف تعليق للنشر فورا