حل مشكلة تهنيج وتوقف تشغيل الألعاب

اخبار ليل ونهار – البعض يهوى تشغيل الالعاب على جهازه والاستمتاع بها، والبعض قد يصاب بالادمان من ذلك، وبغض النظر عن ذلك، فإن هناك الكثير من الشكاوى من حدوث تهنيج او توقف لتشغيل الالعاب، وفي الموضوع التالي تساعدك وكالة اخبار ليل ونهار على اكتشاف وعلاج اهم هذه المشاكل التقنية.

من المهم للغاية وقبل تنزيل او تشغيل اى لعبة، التعرف على متطلبات تشغيل اللعبة ومقارنتها بمواصفات وامكانيات جهازك الشخصي، لان بعض الالعاب قد تتطلب رامات على سبيل المثال 4 جيجا، في حين ان رامات جهازك 2 جيجا فقط، وهكذا، وفي حال وجدت صعوبة في التعرف على ذلك، يمكنك بسهولة اختبار امكانيات جهازك لتشغيل لعبة ما، من خلال الدخول الي هذا الموقع ثم تقوم بكتابة اسم اللعبة ثم تقوم بالضغط علي Can you run it ، فتظهر لك النتيجة وهل يمكن لجهازك تشغيل اللعبة ام لا وان كانت النتيجة بـ لا فما هي المشكلة ؟

أهم المشاكل وحلولها:

أولا: مشاكل متعلقة بتعريف كارت الشاشة (كارت الفيديو او الفيجا)

من اهم المشاكل ايضاً التي تواجهه تشغيل الالعاب هي مشكلة تعريف كارت الشاشة ، ان لم يكن لديك اسطوانة تعريف كارت الشاشة فيمكنك البحث عنها وتحميلها وبشكل عام يمكنك تحميل تعاريف AMD او تعاريف Nvidia من خلال هذه الروابط والدخول اليها والبحث عن النوع لديك تحديداً داخل الموقع ثم تحميله ثم تثبيته علي جهازك. (تحميل تعاريف AMD – تحميل تعاريف Nvidia).

كما نشير الى انه قد توجد مشكلة تعريف كارت الشاشة مع ويندوز 8، حيث ان هناك بعض المشاكل مع كروت الشاشة القديمة خاصتاً من نوع، وحلها من خلال تحميل التعريف المناسب من الموقع الرسمي ثم تقوم بتثبيته بشكل عادي، ثم بعد ذلك تقوم بالدخول الي Device manager، ثم تقوم بالضغط علي كليك يمين علي الكارت ثم تقوم باختيار Update driver software ثم تقوم بالضغط علي Browse my computer ، ثم تقوم باختيار المكان الذي قمت بتثبيت التعريف فيه ثم تقوم بالضغط علي OK والان تم تعريف الكارت.

ثانيا: التأكد من رامات الجهاز:

اذا كان لديك نسخة الويندوز 32 بت فهذه النسخة تقرأ الرامات في حدود 2 او 3 جيجا فقط، ويجب عليك استخدام نسخة ويندوز 64 بت لكي تستخدم الـ 4 جيجا رامات بشكل كامل، لذلك ان كان لديك رامات اكثر من 2 جيجا فيجب عليك التأكد من أن جهازك يقرأها بالكامل ، ويمكنك مشاهدة ذلك من خلال الضغط علي My computer كليك يمين ثم Properties.

ثالثا: تفعيل اللعبة بشكل صحيح:

غالباً تكون هذه المشكلة من استخدام احد الوسائل الغير شرعية مثل الـكـراك والبـاتـش وغيرها ، وفي حالة اذا وجدت أن هناك تهنيج وبطئ في اللعبة فقم اما بشراء اللعبة او استخدام كـراكـ اخر ، لان غالباً المشكلة منه ، واغلب مشاكل رسائل الخطأ التي تظهر تكون بسببه ايضاً اما بسبب تركيبه بشكل غير صحيح او بسبب أنه لا يعمل من الاساس، كما من المهم تشغيل اللعبة كـ Administrator عند تشغيل اللعبة علي ويندوز 7 او ويندوز 8 تقوم بالضغط كليك يمين علي ايقونة اللعبة واختيار Run as administrator ، فبعض الالعاب خاصتاً الاون لاين منها تحتاج الي صلاحيات اكبر ، لذلك تقوم بتشغيل اللعبة كـ مدير بكامل الصلاحيات حتي تتمكن اللعبة من العمل.

رابعا: التأكد من وجود برامج اساسية لتشغيل الالعاب واهمها:

1- Net Framework

اغلب الالعاب تتطلب برنامج .Net Framework مثبت علي الجهاز ، لذلك ان كانت رسالة الخطأ التي تظهر لك تطلب منك تثبيت برنامج .Net Framework فقم بتحميله وتثبيته ، وغالباً اغلب الالعاب تتطلب هذا البرنامج لذلك قم بتحميله وتثبيته. (تحميل برنامج .Net Framework اوف لاين)، (تحميل البرنامج اون لاين)

2- Direct X

برنامج اساسي لتشغيل اي لعبة علي جهازك ، وحاول دائما تحديثة الي احدث اصدار. (تحميل برنامج Direct X 9.ocتحميل برنامج Direct X 11).

اضف تعليق للنشر فورا