اعدام، الاعدام، انتحار، الانتحار، شنق

فيديو.. محمد ناصر يكشف مفاجأت في واقعة انتحار امين مجلس الدولة

فيديو.. محمد ناصر يكشف مفاجأت في واقعة انتحار امين مجلس الدولة المستشار وائل شلبي

يشكك البعض في رواية انتحار امين مجلس الدولة المستشار وائل شلبي، فعادة ما يثور الجدل حول ما تقوله السلطات عن انتحار موقوفين على ذمة قضايا، خاصة فيما يتعلق بقضايا الفساد، تطال أشخاصاً نافذين، وهو الأمر الذي انعكس على تعليقات البعض على صفحات السوشيال ميديا في مصر تعقيباً على خبر انتحار المستشار شلبي، وتبقى الرواية الرسمية هي الفيصل الذي تعتمد عليه الجهات القضائية لحسم الجدال.

ومما يزيد الغموض حول انتحار المستشار، قرار النائب العام نبيل صادق، بحظر النشر فى قضية رشوة مجلس الدولة، وواقعة وفاة المستشار وائل شلبى الامين العام لمجلس الدولة السابق.

فيديو.. محمد الصغير: احذروا هؤلاء الدعاة.. والسيسي سيطيح بشيخ الازهر

دفاع وائل شلبى: موكلى انتحر بـ”كوفية” داخل محبسه

قال سيد بحيرى دفاع وائل شلبى أمين عام مجلس الدولة السابق، أن موكله انتحر بواسطة كوفية داخل مقر الرقابة الإدارية، وذلك بسبب حالته النفسية السيئة.

بالفيديو.. شاب مصري: انا خلاص اتخنقت من البلد وهافجر نفسي

وزعم البحيرى في تصريحات صحفية، أن موكله قال للنيابة أمس، إنه سينتحر اليوم بسبب الظروف النفسية وحاولت الهيئة والنيابة وهيئة الدفاع اقتناعه بعدم القدوم على هذه الخطوة إلا أنه قام بتنفيذها.

وقالت مصادر إن النيابة العامة انتقلت الى مقر احتجاز وائل شلبى امين عام مجلس الدولة السابق والذى شهد واقعة وفاته، وأمرت بتشريح الجثمان لمعرفة اسباب الوفاة.

وكانت مصادر مقربة من المستشار وائل شلبى الذى صدر له قرار بالحبس مساء أمس من نيابة أمن الدولة فى قضية الرشوة الكبرى بمجلس الدولة، أكدت أنه انتحر داخل السجن منذ قليل .

تشريح الجثة

من ناحية أخرى قال مصدر طبى إن فريق من الأطباء الشرعيين انتقل إلى مقر محبس المستشار وائل شلبى، أمين عام مجلس الدولة، الذي انتحر اليوم لإجراء مناظرة الجثة على الطبيعة وإجراء المعاينة مع نيابة أمن الدولة العليا قبل نقل الجثمان إلى المشرحة لتشريح الجثة وبيان سبب الوفاة.

بالفيديو.. اخر ظهور لمهندس الطائرات التونسي قبل استشهاده

وأوضح المصدر انه بمناظرة الجثة تبين أثار الخنق على رقبته بعد أن قام شلبي بلف كوفيه كان يرتديها وتثبيتها بجدار محبسه وقام بشنق نفسه مما أدى إلى نزيف حاد والوفاة.

وأشارت المعاينة الظاهرية عدم وجود أي آثار أخرى على الجثة سوى السحجات على العنق نتيجة لف الكوفيه علي الرقبة.

كانت نيابة أمن الدولة العليا، بإشراف المستشار خالد ضياء الدين المحامى العام الأول للنيابة، قد أمرت بمنع المستشار المستقيل وائل شلبى الأمين العام السابق لمجلس الدولة من التصرف فى أمواله وأسرته، على خلفية قضية الرشوة المالية التى سبق التحقيق فيها مع المتهم جمال اللبان مدير إدارة المشتريات بمجلس الدولة ومتهمين اثنين آخرين من أصحاب الشركات الخاصة والمحبوسين حاليا بصورة احتياطية على ذمة التحقيقات.

اضف تعليق للنشر فورا