السعودية، الرياض، سعودي، المملكة العربية السعودية

بالفيديو.. السعودية تبث اعلانات مدفوعة لتشويه صورة قطر

بالفيديو.. السعودية تبث اعلانات مدفوعة لتشويه صورة قطر. كشفت معلومات أنَّ شركة “إكسيوس” للإستشارات والعلاقات العامة، والتي تتخذ من دولة الإمارات العربية مقرًا إقليميًا لها، تقود حملة دولية مدفوعة الثمن لتشويه صورة قطر.

بالفيديو.. امريكا تهاجم النظام السعودي

ونشر حساب “مارك العربي” على تويتر أن “إكسيوس” بدأت الحملة الممولة ضد قطر مستعينة بشخصيات إسرائيلية، كاشفا أنَّ ممول حملة تشويه قطر هو رئيس اللوبي السعودي ومؤسسه في أمريكا سلمان الأنصاري، الذي يتولى تنظيم حملات العلاقات العامة لصالح الرياض في العاصمة الأمريكية واشنطن، وأكثر الشخصيات الداعمة لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، ولفكرة التطبيع السعودي مع إسرائيل.

وبينما يسعى الأنصاري، الذي يتقاضى الملايين من الرياض لترويج السياسة الـسعـودية، إلى إقامة علاقات بين المملكة وإسرائيل، فإن صحيفة “ذا ناشيونال” الإماراتية الصادرة بالإنجليزية كشفت في تقرير لها أن “الحملة التي تعرضت لها دولة قطر في الولايات المتحدة حديثا إنما أخذ بها اللوبي الإسرائيلي في واشنطن”، الأمر الذي يفتح الباب واسعا حول ما إذا كان ثمة تعاون أصلا بين اللوبي السعودي واللوبي الصهيوني في واشنطن.

وقد اطلق اللوبي السعودي في الولايات المتحدة حملة إعلانية تلفزيونية مدفوعة ضد قطر، ودفعت لجنة العلاقات العامة الـسعودية الأمريكية SAPRAC مبلغ 138 ألف دولار مقابل 7 مقاطع إعلانية مدتها ثلاثون ثانية في القنوات.

بالفيديو.. اختطاف أمراء معارضين من عائلة آل سعود

بالفيديو.. اسرار التقارب الاسرائيلي السعودي والاماراتي

إسرائيل جزء أساسي من رؤية المملكة 2030

يشار إلى أن الأنصاري كتب عدة مقالات داعمة لإسرائيل بموقع CNN، وكتب في عام 2014 مقالًا بعنوان “زوال إسرائيل ليس من مصلحة العرب”، ومقالا آخر بعنوان “إسرائيل لم تقتل المدنين في سوريا ولم تشعل الحرب السنية الشيعية”، كما كتب مقالا بعنوان “إسرائيل لم تتعرض لأمن السعودية على مدار 70 عاما”، ذكر فيه أن هناك المئات من اليهود الذين يعملون في المملكة بقطاعات الاستثمار والطاقة، وأن إسرائيل جزء أساسي من رؤية المملكة 2030، وأمنها من أمن السعودية.

تحالف إسرائيل والسعودية

ونشر الأنصاري، الذي يرأس حاليا لجنة شؤون العلاقات العامة الـسعـودية الأمريكية التي تم إنشاؤها حديثا في مدينة واشنطن، في مجلة “ذا هيل”، أن إسرائيل في موقع فريد يسمح لها بمساعدة جارتها في التنمية الاقتصادية في السنوات القادمة.

بالفيديو.. الاطاحة بوزير الخارجية السعودي من اجل الشقيق الاصغر لابن سلمان

وكان الأنصاري قد كتب أن إسرائيل هي “واحدة من أكثر الدول تطورا وتقدما من الناحية التكنولوجية في مجال استخراج المعادن”، وأكمل أنها أيضا “من الدول الرائدة في العالم في صناعة هندسة المياه”، وهما مسألتان لهما أهمية كبرى بالنسبة للـسعـودية. ويرى الأنصاري أن بإمكان إسرائيل والسعودية أن يشكلا “العمودين التوأمين الجديدين للاستقرار في المنطقة”، ومعًا سيكون بإمكانهما تعزيز السلام والتنمية عبر الشرق الأوسط، وحث الكاتب والباحث السعودي زعماء البلدين على عدم “سحق” الفرصة لكليهما في تطوير هذه الأهداف المتبادلة.

وتجدر الإشارة إلى أنَّ سابراك هي جماعة ضغط سعودية في الولايات المتحدة الأمريكية، تهدف إلى تحسين صورة سياسات حكومة السعودية لدى الرأي العام الأمريكي بشكل عام وصانع القرار الأمريكي بشكل خاص، يرأس اللجنة حاليًا سليمان الأنصاري.

شاهد ايضا

بالفيديو.. صحفي الماني شهير يدخل على المصلين في العيد ويعلن اسلامه

فيديو.. لهذه الاسباب يحاربون المساجد الان

اضف تعليق للنشر فورا