اشتباكات، بلطجية، معركة، مشاجرة، مصادمات

بالصور.. حرب شوارع بين حملة الماجستير وعناصر الامن في القصر العيني

في حين يتم تكريم لاعبي كرة القدم، وتقديم المكافأت السخية لهم من قبل السيسي ونظامه، يعيش شباب مصر من اصحاب الدرجات العلمية في بؤس وبطالة، وبوجوه يغلب عليها الخوف, ورعشة تصيب أحدهم, تحدث معنا عدد من حملة الماجستير والدكتوراة في أعقاب القبض على العشرات من زملائهم من قبل قوات الأمن, مشيرين إلى أنهم يطالبون بحقهم الذي قالت لهم الحكومة يوما إنها ستحققه.

بالفيديو.. المصريين: اهم انجازات السيسي الجوع والفقر والشحاتة

وألقت قوات الأمن القبض على العشرات من حملة الماجستير والدكتوراه، خلال الوقفة الاحتجاجية التي نظموها على رصيف وزارة التعليم صباح اليوم, ردد خلالها المتظاهرون هتافات “مش ماشيين مش ماشيين .. إحنا هنا للتعيين”, ورفعوا لافتات مكتوب عليها “إحنا بتوع الماجستير يا إخوانا” .

ويتهم حملة الماجستير والدكتوراه، قوات الأمن بإدخال شخصيات مدنية لضربهم والتعدي عليهم, لفض المظاهرة بالعنف, ونفوا أي تعطيل للطريق من جانبهم أو الرغبة في التظاهر ضد السيسي والحكومة.

بالفيديو.. مصريين يصرخون في الشوارع: فاض بينا خلاص ويأسنا من الحياة

من جانبها, قالت قوات الأمن, إن المتظاهرين من حملة الماجستير والدكتوراه لم يحصلوا على إذن بالتظاهر أمام الوزارة, بالإضافة إلى تعطيلهم الطريق, وهو الأمر الذي تسبب في استياء من قبل المواطنين، ما أدى إلى التشابك بين الطرفين, فاضطرت قوات الأمن للتدخل لفض الاشتباك.

يقول محمد صابر، ضمن حملة الماجستير والدكتوراه: “تمت مقابلة مندوبين عن الحكومة منذ ما يقرب من أسبوعين ووعدونا بتعيين 700 من بين 1000 شخص, ولم نعترض على العدد, إلا أنهم لم ينفذوا هذا الوعد, فما كان منا إلا استخدام حق التظاهر السلمي أمام وزارة التعليم, وهو ما قابلته قوات الأمن بالعنف مع حملة الماجستير والدكتوراه والقبض على الكثير منهم.

فيديو.. لهذه الاسباب يحاربون المساجد الان

بينما تقول أسماء صبري، منسقة الحملة بعين شمس، إنها كانت ضمن الحاضرين لاجتماع ممثلي الحكومة مع الحملة, حيث حضر من الحكومة نائب وزير قطاع الأعمال, ونائب أمين عام مجلس الوزراء, بينما توسط بين الجانبين اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية الأسبق, وتم التأكيد على عدم سريان قانون الخدمة المدنية بأثر رجعي على حملة الماجستير والدكتوراه لعام 2016, على أن يتم تطبيقه على دفعة 2017, وعلى الرغم من ذلك “تلحس الحكومة كلمتها”، وهو ما أثار غضبنا.

وليد محمد، أحد أعضاء الحملة، أكد أن اللواء عادل لبيب قال لهم في الاجتماعات السابقة باعتباره الطرف الوسيط إن الحكومة ستجد لهم وظائف داخل قطاع الأعمال العام للدولة, بينما تم تغيير الكلام اليوم، حيث قيل لهم: “قدموا ورقكم واللي نعينوا نعينوا واللي منعينوش منعينوش”, وعلى الرغم من ذلك تظاهر الجميع باحترام ورقي ولم يتم تعطيل الطريق, إلا أن قوات الأمن ألقت القبض على ما يقرب من 50 شخصًا و4 فتيات، تم الإفراج عن البنات بعد التعدي عليهن بالضرب وإجبارهن على خلع الحجاب.

بالفيديو.. السعوديين يرفضون قرارات سلمان وابنه

من جهتها، قالت منى محمود، أحد المتظاهرين، إن اليوم كان بالنسبة لها أشبه بأحداث يوم القيامة, حيث تم التعدي بالضرب على زميلاتها ممن قمن بالتظاهر, وتم إجبارهن على خلع حجابهن قبل أن يتم الإفراج عنهن, لكنها لا تدرك مصير بقية زملائها ممن تم القبض عليهم, مؤكدة أنها لم تعد تهتم بالتعيين من عدمه, بعد أن بحثت عن كل زملائها فلم تجدهم في أي قسم, بينما تهتم فقط بالإفراج عنهم في أقرب وقت.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏5‏ أشخاص‏، و‏‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏

بالفيديو.. دعاء لحل جميع المشاكل وتحقيق الامنيات باذن الله

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏10‏ أشخاص‏، و‏‏‏‏أشخاص يقفون‏، و‏حشد‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏

بالفيديو.. باحثة سعودية: بن سلمان فاشل في كل شيء

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏7‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏حشد‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏‏

بالفيديو.. مواطن يصرخ في الشارع: العيشة بقت زفت في زفت

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏2‏ شخصان‏، و‏‏‏‏أشخاص يمشون‏، و‏‏حشد‏، و‏سيارة‏‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏

بالفيديو.. مظاهرات غاضبة تجتاح مصر بسبب العطش وانقطاع المياه

بالفيديو.. دعاء المصريين على السيسي وبشار داخل المساجد

بالفيديو.. شاب مصري: انا خلاص هافجر نفسي مش قادر اعيش من غلاء الاسعار

بالفيديو.. المصريين يركبون الحمير في الشوارع بعد زيادة اسعار البنزين

بالفيديو.. هل اقتربت نهاية اسطورة دبي ؟!

بالفيديو.. شاهد سرعة وفخامة مترو قطر الجديد

مواطن مصري يعرض بيع كليته امام الناس.. فيديو مبكي

بالفيديو.. بائع دجاج مصري: مش عارف اكل فرخة لان اسعارها مولعة نار

4 تعليقات على “بالصور.. حرب شوارع بين حملة الماجستير وعناصر الامن في القصر العيني

  1. اللحظه دي واجبه علينا وفرض وعشان ما نبصش يوم في الأرض ولا نسلم ها نتكلم. بعلو الصوت ها نتكلم.

اضف تعليق للنشر فورا