توفيق عكاشة، قناة الفراعين

فيديو.. حبس توفيق عكاشة لتزويره شهادة الدكتوراه.. شاهد المؤهل الحقيقي

فيديو.. حبس توفيق عكاشة لتزويره شهادة الدكتوراه.. شاهد المؤهل الحقيقي. قضت محكمة جنح مدينة نصر بمعاقبة الإعلامي ونائب البرلمان السابق توفيق عكاشة بالسجن لمدة عام لإدانته بتزوير شهادة الدكتوراه التي أثبتها في أوراق تقدم بها للبرلمان لنيل عضويته كما قضت المحكمة بأن يدفع عكاشة كفالة مالية قدرها 5 آلاف جنيه مصري لوقف تنفيذ الحكم.

فيديو.. فضيحة النائب «الجندي» في مجلس النواب المصري

وكان النائب العام قد أحال عكاشة للمحاكمة بعد تحقيقات في عدة بلاغات تتهمه بتزوير شهادة الحصول على درجة الدكتوراه كان قد أرفقها ضمن المستندات أثناء تقدمه لعضوية مجلس النواب.

كان أحد المحامين، قد تقدم ببلاغ للنائب العام المستشار نبيل صادق، يتهم فيه توفيق يحيى إبراهيم عكاشة، بتزوير شهادة الدكتوراه التى قدمها ضمن أوراق ترشحه لمجلس النواب.

بالفيديو.. مواطن مصري يصرخ: حتى الخيار بقى غالي وبنموت من الجوع والمرض

بالفيديو.. قطر تفتتح اكبر مسجد في السويد.. تعرف على تكلفته ومساحته!

وقال فى بلاغه، أنه بالبحث فى مجال الجامعات المقيدة والموجودة بالولايات المتحدة أو خارجها اتضح عدم وجود جامعة بهذا الاسم، وعلى هذا الأساس فإن ما تقدم به توفيق عكاشة إلى لجنة تلقى طلبات الترشح ولمجلس النواب هى شهادة مزورة تم تقديمها لجهة رسمية حكومية، وهو الأمر المجرم قانونياً بموجب المادة 215 من قانون العقوبات، والتى تنص على أن كل شخص ارتكب تزويرًا فى محررات أحد الناس بواسطة إحدى الطرق السابق بيانها أو استعمل ورقة مزورة وهو عالم بتزويرها يعاقب بالحبس مع الشغل.

بالفيديو.. محمود شعبان: هذا هو الهدف الحقيقي من محاربة الازهر

وكشف مقدم البلاغ، أن عكاشة حاصل على مؤهل فوق متوسط بتقدير مقبول من المعهد العالى للخدمة الاجتماعية بجامعة كفر الشيخ، الأمر الذى يؤكد تزويره لشهادة الدكتوراه المقدمة منه لتعارضها مع نفس مجال وتخصص تخرجه.

وكشفت التحقيقات، أن عكاشة قام بشراء وتزوير شهادة دكتوراه منسوبة لجامعة أمريكية غير معتمدة وموجودة فى مصر، وغير مقيد بها، بالإضافة إلى خطابات المجلس الأعلى للجامعات، وأيضًا مذكرة المباحث حول تأكدها من خلال الجهات الرسمية فى الخارج بكذب توفيق عكاشة وتزويره للدكتوراه الخاصة به.

فيديو.. وفاة سيدة بعد علمها بتصفية 2 من احفادها على يد الداخلية المصرية

وكان مجلس النواب المصري قد أسقط عضوية النائب توفيق عكاشة في مارس 2016 بعدما تقدم عشرات الأعضاء بطلبات لإسقاط عضويته عقب مقابلته للسفير الاسرائيلي في القاهرة.

يذكر ان عكاشة من اشد مؤيدي السيسي والانقلاب العسكري وقام بمهاجمة حكم الاخوان المسلمين وشباب ثورة يناير.

اضف تعليق للنشر فورا