حركة حماس

جيمي كارتر يدعو أمريكا للإعتراف بحركة حماس

أخبار ليل ونهار – دعا الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر، الولايات المتحدة إلى الاعتراف بحركة حماس والتي أعلنتها واشنطن سابقا منظمة إرهابية.

وأدان كارتر – في مقال نشره في مجلة (فورين بوليسي) الأمريكية،وشاركت في كتابته رئيسة إيرلندا السابقة ماري روبينسون – المجازر التي ترتكبها إسرائيل في حق الشعب الفلسطيني في غزة.. ووصف المقال الوضع الراهن في القطاع بأنه كارثة إنسانية.. وقال الاثنان إنه «ليس هناك مبرر إنساني أو قانوني للأسلوب الذي تتبناه قوات الدفاع الإسرائيلية في حربها ضد الفلسطينيين في غزة».

وأشار إلى أن القنابل والصواريخ والقذائف الإسرائيلية دمرت أجزاء واسعة من قطاع غزة بما في ذلك آلاف المنازل والمدارس والمستشفيات.. وأضاف أن «الهجمات التي تستهدف مدنيين تمثل جرائم حرب يتم ارتكابها على الجانبين على الرغم من أن عدد قتلى إسرائيل أقل بكثير».

وأكد كارتر وروبينسون أنه يتعين على الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي الاعتراف بأن حماس ليست منظمة عسكرية فقط، بل قوى سياسية أيضا.. مشيرين إلى أنه من خلال الاعتراف فقط بشرعية حماس كطرف سياسي، يمكن أن يبدأ الغرب في تقديم الحوافز اللازمة لحماس لإلقاء سلاحها.

اضف تعليق للنشر فورا