جنازة، تشييع، عزاء، شهيد، شهداء، بكاء، جثمان، الظلم

بالصور.. تشييع جنازة الشاب كريم مدحت في الاسكندرية

بالصور.. تشييع جنازة الشاب كريم مدحت في الاسكندرية

توفي اليوم الخميس 13/4/2017، الشاب المصري كريم مدحت، بعد دخوله في غيبوبة امتدت أكثر من عشرة أيام، إثر إصابته بسرطان المخ أثناء احتجازه بسجن برج العرب.

وقد سادت حالة من الحزن الشديد، على مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك وتويتر”، بعد وفاة الشاب كريم مدحت داخل سجن برج العرب.

بالفيديو.. محمد ناصر: انتظروا حدوث هذه الامور خلال فترة الطواريء

ودشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي، هاشتاج بعنوان “كريم مدحت”، منددين بوفاة الشاب العشريني داخل سجن برج العرب.

وقال الدكتور سيف عبد الفتاح، أستاذ العلوم السياسية: “حسبنا الله ونعم الوكيل، كريم مدحت في ذمة الله”.

بينما قال الشاعر عبد الرحمن يوسف: “لا حول ولا قوة إلا بالله، كريم مدحت مات بعد إصابته بورم في المخ في سجون العسكر”.

وأضاف المحامي عزت غنيم: “كريم مدحت مات في السجن، لم يفعل له أي أحد أي شيء، مات وقيود السجن في يده، مات بورم في المخ، والسؤال.. لماذا يصاب المسجونون السياسيون بالسرطان والأورام والفشل الكلوي بعدما يدخلون السجون؟”.

بالفيديو.. صحفي مؤيد للسيسي: احنا رايحين فين؟ مصر وصلت للحضيض خلاص

وواصل الناشط السياسي عمر حاذق: “كريم مدحت فرد جناحه وطار، ربنا يرحمك يا كريم، كان حقك تفرح بشبابك وتملا الدنيا حب وصحة وأمل، مش عايز اقولك هاتفضل عايش في قلوبنا، لأننا قلنا ده لمهند الله يرحمه، ومانفعوش بحاجة، مش لاقي أي عزا غير إننا نفضل نحافظ على إنسانيتنا، ونحاول نطبطب على قلب كل مظلوم، قطعت بقلوبنا يا ابني، يارب عوضه لأنه اتولد في البلد دي فضيعت شبابه”.

وأردف المركز العربي الإفريقي للحريات وحقوق الإنسان: “مقتل الشاب كريم مدحت نتيجة الإهمال الطبي بسجن برج العرب، لقي الطالب كريم مدحت، 19 عاماً، الطالب بالفرقة الأولى بكلية الآداب جامعة الإسكندرية، مصرعه بعد دخوله في غيبوبة منذ ما يزيد عن أسبوع نتيجة الإهمال الطبي المتعمد بحقه، من قبل إدارة سجن برج العرب، رغم تدهور حالته الصحية بشكل ملحوظ، ونتيجة لتردي وسوء أوضاع الاحتجاز”.

بالفيديو.. بريطانيا واسرائيل تحذرا من السفر الى مصر بعد فرض الطواريء

وتابع المركز: “يذكر أن أعراض التعب كانت قد ظهرت عليه منذ فترة والتي تمثلت في إغماءات وزرقان في الجسم ودوخة مستمرة ، نظرًا لتردي وسوء أوضاع الاحتجاز، حيث ظل محتجزًا منذ أكثر من عامين، وعندما عرض على مستشفى السجن، التي تفتقد الرعاية الصحية والمهنية الطبية، كانت تقرر في كل مرة أنها حالة غير هامة، حتى تدهورت حالته بشدة، فقامت مستشفى السجن بتحويله على مستشفى خارجي والتي اكتشفت وجود ورم في المخ، يذكر أن الشاب “كريم مدحت” معتقل منذ أكثر 26 شهر من قبل أن يكمل 17 عامًا، وتم اتهامه في 3 قضايا (2 عسكرية و1 جنايات)، وقد حكم عليه بأحكام وصلت لخمس سنوات”.

وحسب البيان: “يحمل المركز العربي الإفريقي للحريات و حقوق الإنسان، إدارة سجن برج العرب مسؤلية مقتل الشاب”كريم مدحت” نتيجة الإهمال الطبي المتعمد بحقه، كما يطالب المركز النائب العام بالتحقيق في واقعة مقتل الطالب كريم مدحت ومحاسبة المتورطين في هذه الجريمة التي لا تسقط بالتقادم”.

ولم يقتصر الأمر على المشاهير فقط، بل أبدى النشطاء عضبهم واستنكارهم، من وفاة كريم مدحت بعد إصابته بسرطان المخ، منددين باستمرار وفاة الشباب داخل السجون.

بالفيديو.. مؤيد للسيسي يبكى على الهواء: انا ندمان دلوقتي ياريت تسامحوني

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏في الهواء الطلق‏‏‏

بالصور.. الداخلية «تكلبش» شاب مصري مات اكلينيكيا في العناية المركزة

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص أو أكثر‏‏

فيديو.. طبيب مسيحي للداعية ذاكر: اذا جاوبت هذا السؤال ساعلن اسلامي

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏2‏ شخصان‏

بالفيديو.. مصريين يصرخون من الغلاء: احنا هنسرق علشان نقدر نعيش

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏أشخاص يقفون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏

بالفيديو.. نظرات غريبة من وزير الدفاع الى السيسي بعد تفجير الكنائس

اضف تعليق للنشر فورا