النادي الأهلى

جميع فرص وإحتمالات تأهل الأهلي قبل الجولة الأخيرة في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا

جميع فرص وإحتمالات تأهل الأهلي قبل الجولة الأخيرة في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا – انتهت مباريات الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا، والتي شهدت تعادل الأهلي سلبيا خارج الأرض أمام زاناكو الزامبي، وفوز الوداد البيضاوي المغربي على القطن الكاميروني.

يحتل الأهلي المركز الثالث في المجموعة الرابعة، ومعه 8 نقاط متأخرا بفارق نقطة واحدة عن الوداد البيضاوي، و3 نقاط عن زاناكو المتصدر، بينما يتذيل القطن المجموعة بدون نقاط.

معايير الفصل بين الأندية المتساوية

في حالة تساوي فريقين أو أكثر في عدد النقاط، يتم تحديد المتأهل وفقا لتسعة معايير، كالتالي:

1- النقاط في المواجهات المباشرة.

2- فارق الأهداف في المواجهات المباشرة.

3- عدد الأهداف المسجلة في المواجهات المباشرة.

4- عدد الأهداف المسجلة خارج الأرض في المواجهات المباشرة.

5- إذا كان هناك تساوي بين أكثر من ناديين متساويين، وتم تطبيق كافة المعايير السابقة عليهم، وبعدها استمر هناك تساوي بين بعضهم تعاد تلك المعايير مجددا على الأندية المتساوية فقط.

6- فارق الأهداف في كافة مباريات المجموعة.

7- الأهداف المسجلة في كافة مباريات المجموعة.

8- الأهداف المسجلة خارج الأرض في كافة مباريات المجموعة.

9- إجراء قرعة.

الوضع الحالي

– زاناكو يتصدر برصيد 11 نقطة، ومتساوي مع الأهلي في المواجهات المباشرة، وله فارق أهداف “+3”

– الوداد في المركز الثاني ورصيده 9 نقاط، ومتساوي مع الأهلي في المواجهات المباشرة، وله فارق أهداف “+3”

– الأهلي في المركز الثالث ورصيده 8 نقاط، ومتساوي مع الوداد وزاناكو في المواجهات المباشرة، وله فارق أهداف “+2”

ضياع الصدارة

فقد الأهلي تماما فرصة الحصول على صدارة جدول الترتيب في المجموعة الرابعة، حيث أن مباراة الوداد وزاناكو التي ستقام في المغرب الأسبوع المقبل، ستشهد حسم هوية الفريق المتصدر.

في حالة فوز زاناكو أو تعادله مع الوداد خارج الأرض سيتصدر المجموعة حيث يصل رصيده إلى 12 نقطة على أفضل تقدير وهو ما لا يمكن أن يصل إليه الأهلي.

وفي حالة فوز الوداد على زاناكو سيكون قد ضمن التأهل في الصدارة حيث يصل رصيده إلى 12 نقطة أيضا.

فرص الجولة الأخيرة

إذا تمكن الأهلي من الفوز على القطن الكاميروني بمصر في الجولة الأخيرة من دور المجموعات سيرفع رصيده إلى 11، ليتساوى مع زاناكو في النقاط في حالة خسارته من الوداد، ويتساوى الفريقان أيضا في المواجهات المباشرة، ليحتكم الفريقان لفارق الأهداف المسجلة والمستقبلة الذي سيكون في صالح الأهلي.

وفي حالة فوز الأهلي على القطن، وتعادل زاناكو أمام الوداد أو فوزه سيتأهل الأهلي أيضا في المركز الثاني بالمجموعة على حساب الوداد.

لا يمتلك الأهلي فرصة للتأهل في حالة التعادل مع القطن الكاميروني، حيث أن الوداد البيضاوي حتى إذا خسر من زاناكو سيتساوى مع الأهلي في النقاط والمواجهات المباشرة، مع تفوقه على الفريق المصري في فارق الأهداف المسجلة والمستقبلة، وسيكون الأهلي بحاجة لخسارة الوداد بفارق هدفين أو أكثر.

اضف تعليق للنشر فورا