الاقتصاد المصري، العملات، اسعار، سعر، ثمن، الجنيه، الدولار، الفلوس، الاموال، الفقر، التضخم، الغلاء، غلاء

بالفيديو.. الاسرار الحقيقية وراء قرار جمارك الفراخ المستوردة

اخبار ليل ونهار. بالفيديو.. الاسرار الحقيقية وراء قرار جمارك الفراخ المستوردة

تتكشف مع الايام فضائح وفساد المسئولين في مصر، وان كل قرار وراءه مصلحة ومنفعة لاحدهم، بغض النظر عن تجويع وتخريب بيوت المصريين، حيث وبعد أيام قليلة من صدور قرار رسمي من رئاسة الوزراء برفع التعريفة الجمركية عن الدواجن المستوردة، وصلت شحنتان من أوكرانيا والبرازيل ودول أوروبا الشرقية من الدواجن المجمدة المستوردة. على متن سفينتين بحمولة 147 ألف طن، إلى ميناء الإسكندرية.

بالفيديو.. الشيخ محمود شعبان: لهذه الاسباب لن ينصر الله السيسي ابدا

وتشير معلومات منشورة، بأن ملكية الشركتين المستوردتين للحمولتين تؤول إلى أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، وأحمد صقر، السكرتير العام للغرفة التجارية بالإسكندرية، مع انتظار وصول شحنة ثالثة إلى ميناء السويس تابعة لإحدى الشركات التابعة للقوات المسلحة المصرية.

فيديو.. مواطن مصري يسب السيسي غضبا من نقص الادوية في الصيدليات

وكانت قد نشرت الجريدة الرسمية قراراً من رئيس وزراء حكومة السيسي، شريف إسماعيل، يوم 28 نوفمبر الماضي، يحمل رقم 3047 لسنة 2016 بشأن إعفاء الدواجن المجمدة المستوردة أو التي سيتم استيرادها من الضرائب الجمركية خلال الفترة من 10 نوفمبر الجاري، وحتى نهاية مايو 2017.

بالفيديو.. عامل مصري: انتخبنا السيسي وبيوتنا اتخربت وهاسرق علشان اعيش

بالفيديو.. فتاة مصرية توجه اقوى رسالة الى السيسي

مليار جنيه مكاسب أحمد الوكيل من رفع جمارك الدواجن المستوردة

كشفت مصادر على صلة بمجتمع الأعمال، أن أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية والإفريقية، يأتى على رأس قائمة المستفيدين من قرار الحكومة الأخير بالإلغاء المؤقت للرسوم الجمركية على الدواجن المجمدة المستوردة.

وينص القرار الصادر فى ٢٢ من الشهر الماضى، على أن «تُعفى من الضرائب الجمركية كميات الدواجن المجمدة التى ستستورد أو تم استيرادها خلال الفترة من ١٠/١١/٢٠١٦ حتى ٣١/٥/٢٠١٧».

طفل مصري غاضب من الغلاء يشعل مواقع التواصل

وكان «الوكيل»، قد اعتبر أن قرار الحكومة رفع الجمارك عن الدواجن المستوردة «صائب، لا سيما فى ظل تنفيذه فى موسم الشتاء الذى دائمًا ما يحمل معه معاناة من إنفلونزا الطيور التى تؤثر بدورها على الإنتاج المحلى، ما يدفع التجار إلى رفع الأسعار نظرًا لزيادة الطلب فى مقابل قلة العرض».

وأوضحت المصادر، أن ميناء الإسكندرية استقبل ١٤٧ ألف طن دواجن مجمدة من أوكرانيا والبرازيل ودول أوروبا الشرقية، تستفيد من الإعفاء الجمركى لتشطب ما يقرب من مليار جنيه عائدات جمركية مستحقة على هذه الشحنات، مشيرة إلى أن الشحنات تم الاتفاق عليها الشهر الماضى، وتضم ٥ شحنات لشركة «وكالكس للتصدير والاستيراد»، المملوكة لأحمد الوكيل.

بالفيديو.. مفاجأة صادمة: شرط جديد لصندوق النقد الدولي لاستكمال اقراض مصر

وقالت المصادر، إن «الوكيل»، استطاع استصدار قرار من رئيس الوزراء بإعفاء الدواجن المستوردة من الرسوم الجمركية وقام بفتح اعتماد مستندى مولته البنوك المصرية بالدولار لاستيراد ما يقرب من ١٥٠ ألف طن دجاج مذبوح دخلت البلاد أمس الأول، ما يوفر له مكاسب تقترب من مليار جنيه.

ولفتت إلى تحقيقه مكاسب أخرى من الاعتماد البنكى بشراء الدولار بثمانية جنيهات ونصف الجنيه، حيث تم الإذن بالاستيراد قبل قرار التعويم الذى رفع سعر الدولار إلى الضعف.

فيديو.. اسرار قرار رفع الجمارك عن استيراد الدواجن في مصر

«منتجي الدواجن»: إعدام 2 مليون كتكوت يوميا منذ إلغاء جمارك الدجاج المستورد

قال المهندس محمود العناني، عضو اتحاد منتجي الدواجن، إن شركات ومعامل التفريخ المصرية تعدم يوميا نحو 2 مليون كتكوت يوميا، منذ إصدار قرار رفع الجمارك عن الدجاج المستورد بسبب الإحجام عن تربية الدواجن.

بالفيديو.. ماذا سيحدث لك اذا تناولت الزنجبيل يوميا؟

وأوضح في تصريح صحفي، أن مصر كانت قد وصلت في مجال التفريخ إلى إنتاج نحو 3.5 مليون كتكوت يوميا قبل صدور القرار 3047 لسنة 2016، والقاضي برفع الجمارك عن الدجاج المستورد اعتبارا من 10 نوفمبر الماضي وحتى 31 مايو 2017، مؤكدا أن هذا القطاع كان سيحقق زيادة في معدلات التفريخ لتصل إلى 4 ملايين كتكوت يوميا، وبالتالي إنتاج نحو 3.7 مليون دجاجة يوميا، تكفي الاستهلاك المحلي وزيادة في حالة اتخاذ إجراءات من شأنها حماية الإنتاج المحلي وتطويره.

تخبط في حكومة السيسي

فيديو.. سر شهادات استثمار البنك الاهلي وبنك مصر بعائد 20%

قال السفير أشرف سلطان ، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن القرار النهائى لحسم الخلاف حول رفع الجمارك عن الدواجن المستوردة من الخارج سيصدر خلال أيام، مؤكدًا أنه لم يتحدد بشكل قاطع تحديد إلغاء القرار.

فيما قال أحمد كمال، معاون وزير التموين والتجارة الداخلية، في إجابة مقتضبة أن قرار رفع التعريفة الجمركية هو لفتح باب التجارة الحرة مما يسهل من زيادة التنافس وخفض الأسعار على المواطنين.

اسهل مشروب لعلاج جميع اعراض البرد والانفلونزا في ساعة واحدة

وعن احتمالية الرجوع في قرار رفع التعريفة الجمركية، أوضح كمال أنه بيد مجلس الوزراء وليس لوزارة التموين سلطة فيه.

رئيس شعبة الدواجن: الحكومة تدعم رجال الاعمال في مقابل المواطنين

قال الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن، في الغرفة التجارية بالقاهرة، إنهم تفاجأوا بقرار مجلس الوزراء برفع التعريفة الجمركية عن الدواجن لمدة 5 أشهر، مع تطبيقها بأثر رجعي يبدأ من 10_ نوفمبر الماضي.

بالفيديو.. خبير اقتصادي بعد تعويم الجنيه: هتشوفوا ايام سودة

وتساءل عبد العزيز، في تصريحات صحفية، كيف لقرار خطير مثل ذلك يتم إصداره دون الرجوع لأصحاب المهنة وللمسؤولين عنها في الغرفة التجارية؟. ولمذا تم إصداره بأثر رجعي مع أنه من المعروف أن القرار الصادر بالجريدة الرسمية يتم تطبيقه من اليوم الثاني منذ صدوره؟.

وأكد رئيس شعبة الدواجن، أنه لا توجد أزمة في الدواجن المحلية، والأسعار لم ترتفع رغم عملية “تعويم الجنيه”، مستطرداً: بدلاً من أن تدعم الدولة الصناعة المحلية تلجأ لمساعدة المستوردين والمصدر الأجنبي!.

دعاء غسل الذنوب والمعاصي في اقل من دقيقة.. فيديو

وأشار إلى أن حمولتي الدواجن المجمدة تابعتان لمستوردين وصلت إلى ميناء الإسكندرية والسويس مع انتظار حمولة أخرى، قائلاً: لسنا في صراع مع المستوردين. ولكن كيف تدعم الحكومة رجال أعمال بدلاً من دعم الشباب والمواطن المصري؟.

وتابع عبدالعزيز: القرار يقضي على الصناعة المحلية، ويشرد ما يزيد عن 3 ملايين عامل. وفي النهاية لن يكون هناك منافسة من الأساس بين الصناعة المحلية والمستوردة، لأنه فى نفس الوقت الذي تم فيه رفع التعريفة الجمركية عن الدواجن المستوردة لم ترفع عن الأعلاف القادمة من الخارج.

بالفيديو.. محمد ناصر: هذا ماسيحدث لاموال المودعين في البنوك وبكرة تشوفوا

ونوه عبدالعزيز، إلى أنه تم تشكيل لجنة من الشعبة وأصحاب الصناعة المحلية، وتمت مقابلة المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، ليخبرنا أنه ستتم دراسة الموضوع.

وقال رئيس شعبة الدواجن: كيف ستتم دراسة الموضوع؟. مع أنه فى القرار الخاص برفع التعريفة الجمركية، المنشور بالجريدة الرسمية جاءت عبارة “بعد دراسة الموضوع جيدًا. مختتماً يبدو أن رئيس الوزراء وصلته معلومات خاطئة من رجال الأعمال والمستوردين.

خلفيات اسلامية مبهرة HD

خسائر جمركية مليار جنيه

أكدت صحيفة مصرية، أن قرار رفع التعريفة الجمركية عن الدواجن المستوردة، شطب ما يقرب من مليار جنيه عائدات جمركية مستحقة على الشحنات الأخيرة القادمة لمصر _وفقاً لمصدر مسؤول_.

وذكرت الصحيفة أن الشحنات تم الاتفاق عليها الشهر الماضي وتم شحنها قبل إصدار القرار بأثر رجعي وتضم 26 ألفاً و978 طناً لشركة صقر، وخمس شحنات تقدر بنحو 116 ألفاً و382 طناً، و4 آلاف طن لشركة ويكيلكس المملوكة لأحمد الوكيل رئيس اتحاد عام الغرف التجارية.

شاهد ايضا

دعاء كشف الكرب والهم والمرض والظلم

فيديو.. وجدي العربي: هذا ماحدث حين جلست بجوار حازم صلاح ابو اسماعيل

اضف تعليق للنشر فورا