فيديو .. دعوات تتصاعد لإشعال الحرائق في الحكومة لإنارة مصر في ثورة الظلام يوم 29 أغسطس

اخبار ليل ونهار – تصاعدت خلال الايام الماضية ازمة انقطاع التيار الكهربائي على مستوى جميع المحافظات والقرى المصرية، مما تسبب في تكبد اصحاب المحلات والشركات والعيادات والمقاهي والورش خسائر فادحة، ادت الى اغلاق المئات من الانشطة التجارية وزيادة اعداد العاطلين، مما اشعل حالة من الغضب بين المواطنين، خاصة في ظل الارتفاع الغير مسبوق في اسعار جميع الخدمات والسلع.

وقد اطلق نشطاء على شبكات التواصل الاجتماعي هاشتاج جديد تحت اسم ثورة الظلام:
#ثورة_الظلام

وقد نشر النشطاء على شبكات التواصل الاجتماعي عددا من الخطوات التصعيدية تشمل حرق سيارات الداخلية واقسام الشرطة والمباني الحكومية واشعال اطارات السيارات في الشوارع وذلك “لانارة مصر” بدلا من حالة الظلام التي يعيشيها المصريين الان، ردا على فشل الحكومة في توفير ادني متطلبات الحياة للمواطن المصري.

وباجراء عملية حسابية بسيطة على افتراض انقطاع الكهرباء ساعة واحدة يوميا عن شركة عدد موظفيها 10 موظفين، يساوي الفاقد 10 ساعات يوميا، وواقعيا وصل عدد ساعات انقطاع الكهرباء الى متوسط 6 ساعات يوميا، مما يعني خسارة 60 ساعة عمل في اليوم الواحد، وهو معدل كافي لخسارة وغلق اي شركة في ايام معدودة.

وقد وصل العجز في انتاج الكهرباء الى مايقارب من 6 الاف ميجا وهو رقم غير مسبوق في تاريخ الكهرباء في مصر، مما تسبب في تفاقم عدد ساعات الانقطاع من 4 الى 18 ساعة يوميا في جميع المحافظات المصرية.

ومن جانبه قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة : “أنا بتألم طوال الأربع والعشرين ساعة بسبب قطع التيار عن المواطنين”، لافتا إلى أنه في الحكومة هو والوزارة يبذلون أقصى مايملكون لمواجهة هذه الأزمة التى باتت تؤرق الجميع –على حد قوله-.

وقد توقع خبراء الطاقة تصاعد ازمة انقطاع التيار الكهربائي خلال الايام والاسابيع القادمة، ليحل الظلام اغلب فترات اليوم والليل، وذلك بسبب ازمة نقص الوقود الحادة، وخروج العديد من محطات الكهرباء من الخدمة لعدم وجود برامج صيانة جادة او توفير قطع غيار اصلية.

 شاهد اراء عدد من المواطنين حول تصاعد ازمة الظلام في مصر:

اضف تعليق للنشر فورا